راسموسن يدعو الى تعزيز التعاون االعسكري بين الـ "ناتو" وروسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54607/

القى الامين العام لحلف شمال الأطلسي "الـ "ناتو" اندرس فوغ راسموسن خطابا في معهد ASPEN الإيطالي حول العلاقات بين الحلف وروسيا، اشار من خلاله الى المحاور الاساسية التي ينبغي العمل عليها، لرفع مستوى العلاقات بين الجانبين وتعزيز الثقة بينهما. واعتبر راسموسن ان هذه المحاور هي انشاء منظومة دفاع صارخية مشتركة والاشراف على الاسلحة التقليدية والنووية والتكتيكية.

القى الامين العام لحلف شمال الأطلسي "الـ "ناتو" اندرس فوغ راسموسن خطابا في معهد ASPEN الإيطالي في 17 سبتمبر/أيلول حول العلاقات بين الحلف وروسيا، اشار من خلاله الى المحاور الاساسية التي ينبغي العمل عليها، لرفع مستوى العلاقات بين الجانبين وتعزيز الثقة بينهما.
واعتبر راسموسن ان هذه المحاور هي انشاء منظومة دفاع صارخية مشتركة والاشراف على  الاسلحة التقليدية والنووية والتكتيكية.
وقال راسموسن ان تاسيس مجلس ناتو – روسيا في عام 2002 عقب احداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 وتفجير المباني السكنية في روسيا، كان بمثابة "بناء الجسر الاول عبر أوروبا، الذي جعلها اكثر امنا واكثر استقرارا".
واضاف "اليوم حان الاوان كي تقوم روسيا والناتو بالاقدام على الخطوة التالية، نحن بحاجة الى شئ اكثر من مجرد جسر. نحن بحاجة الى بيت آمن"، يجمع بين البلدان الأوروبية.
يذكر ان اندرس فوغ راسموسن كان قد دعا في 16 سبتمبر/أيلول كافة الدول الاعضاء في مجلس ناتو – روسيا للمشاركة بالقمة المزمع عقدها في العاصمة البرتغالية لشبونة في 19 – 20 نوفمبر/تشرين الثاني.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)