رئيس وزراء اليابان يجري تغييرا جذريا في الحكومة ويدعوها الى تعزيز دور البلاد في العالم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54602/

اعلن ناوتو كان رئيس الوزراء الياباني يوم السبت 17 سبتمبر/ايلول اثناء اول مؤتمر صحفي بعد تسلم الحكومة الجديدة مهامها الرسمية، ان الحكومة اليابانية تعتبر احد اهم توجهات سياستها هو "اعلاء دور البلد في المجتمع الدولي خاصة في اطار اللقاءات الدولية على اعلى المستويات".

اعلن ناوتو كان رئيس الوزراء الياباني يوم السبت 17 سبتمبر/ايلول اثناء اول مؤتمر صحفي بعد تسلم الحكومة الجديدة مهامها الرسمية ان الحكومة اليابانية تعتبر احد اهم توجهات سياستها هو "اعلاء دور البلد في المجتمع الدولي خاصة في اطار اللقاءات الدولية على اعلى المستويات "، افادت بذلك وكالة "ايتار تاس" الروسية للانباء.
واشار كان الى ان الحكومة الجديدة تبدأ تنفيذ مهامها بعد مرور عام على تشكيل اول حكومة من الحزب الديمقراطي. وقال "يجب علينا التفكير بالدرجة الاولى عن الدور الذي يمكن ان تلعبه اليابان في العالم وكيف تستطيع توسيع علاقاتها مع الدول الاخرى".
وفي معرض رده على سؤال حول العلاقات اليابانية-الصينية، التي حصل فيها بعض التوتر في الآونة الاخيرة، قال كان ان المهمة الاساسية تكمن في "تعزيز الشراكة الاستراتيجية وتعميق التفاهم المشترك"، واضاف "سنصف علاقاتنا بالصديقة".
هذا وانتهى كان اليوم من اجراء تغيير جذري في الحكومة اليابانية وعرض تشكيلتها الجديدة على امبراطور البلاد آكيخيتو في اثناء مناسبة اقيمت لهذا الغرض في القصر الامبراطوري، وهذا يعني تقلد الوزراء الجدد لمناصبهم رسميا.
ودخل في التشكيلة الجديدة للحكومة اليابانية 17 وزيرا من بينهم امرأتان وبقي 5 من اعضاء الحكومة السابقة في مناصبهم بما فيهم وزير المالية ووزير الدفاع. واستلم 10 اشخاص في الحكومة الجديدة لاول مرة منصب وزير.
من جانبه اعلن اندري نيستيرينكو المتحث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ان الوزارة مستعدة للتعاون مع وزير الخارجية الياباني الجديد سيدزي مايخارو، وقال "ان تعيين وزير جديد في اية دولة يعتبر امرا داخليا محضا ونحن مستعدون للتعاون مع وزير الخارجية الياباني الجديد وسنبحث معه المسائل الموجودة على جدول اعمالنا".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك