اعتقال 5 جزائريين في لندن للاشتباه بقيامهم بالتخطيط لعملية ارهابية ضد بابا الفاتيكان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54599/

احتجز البوليس البريطاني بلندن في الصباح الباكر من يوم 17 سبتمبر/أيلول 5 اشخاص للاشتباه بقيامهم بالتخطيط لعملية ارهابية ضد بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر الذي يقوم بزيارة الى بريطانيا وذلك على ضوء تحذيرات المخابرات البريطانية بزيادة خطر العمليات الارهابية.

احتجز البوليس البريطاني بلندن في الصباح الباكر من يوم 17 سبتمبر/أيلول 5 اشخاص للاشتباه بقيامهم بالتخطيط لعملية ارهابية ضد بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر الذي يقوم بزيارة الى بريطانيا . وقد افاد مصدر في بوليس العاصمة البريطانية ان اعمار المعتقلين تتراوح بين 25  و50 عاما وهم جزائريون.
وتجري حاليا عمليات تفتيش في عدد من العناوين بمناطق مختلفة من العاصمة البريطانية.  واكد المصدر ان الاعتقالات تمت كاجراءات وقائية بعد الحصول على المعلومات من المصادر الاستخبارتية.
وسيستمر استجواب المحتجزين 48 ساعة ومن ثم اما ستقام دعاوي ضدهم او سيخلى سبيلهم واما يبعدون من بريطانيا اذا كانوا قد دخلوا البلد بطريقة غير شرعية.
واشار المصدر الى انه لا تتوفر معلومات مباشرة تدل على تآمر المحتجزين بهدف اغتيال بابا الفاتيكان.   
 
الاستخبارات البريطانية تحذر من خطر الهجمات الارهابية
هذا وحذرت الاستخبارات البريطانية المواطنين من انهم قد يتعرضون لهجمات ارهابية من تدبير الجيل الجديد من انصار تنظيم القاعدة او مقاتلي الجيش الجمهوري الايرلندي. افادت بذلك صحيفة "ديلي تيليغراف" البريطانية نقلا عن جوناثان ايفانس مدير الاستخبارات الخارجية البريطانية "مي ـ 5".
وقال ايفانس انه ابلغ رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون بخطر هجمات الارهابيين. واكد انه لا تتوفر لديه اي مسوغات للاعتقاد بان الوضع سيتغير الى الافضل في المستقبل القريب.
وحسب رأيه فان خطر الهجمات الارهابية قد زاد في الاونة الاخيرة من اراضي الصومال واليمن.
وصرح ايفانس ان عددا كبيرا من البريطانيين يتدربون في معسكرات القاعدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك