ميتشل من بيروت: السلام في الشرق الأوسط لن يكون على حساب لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54596/

اعلن جورج ميتشل، مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للشرق الأوسط عقب لقاء جمعه بالرئيس اللبناني ببيروت في 17 سبتمبر/أيلول، ان "الولايات المتحدة معنية بتفعيل كافة مسارات عملية السلام" في الشرق الأوسط، مشيرا الى ان ذلك سيحول عملية السلام الى عملية تسوية شاملة.

اعلن جورج ميتشل، مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للشرق الأوسط عقب لقاء جمعه بالرئيس اللبناني ببيروت في 17 سبتمبر/أيلول، ان "الولايات المتحدة معنية بتفعيل كافة مسارات عملية السلام" في الشرق الأوسط، مشيرا الى ان ذلك سيحول عملية السلام الى عملية تسوية شاملة. 
استقبل الرئيس اللبناني ميشال سليمان في قصر بعبدا السيناتور ميتشل، وذلك في اطار جولته الشرق أوسطية التي تشمل سورية ولبنان.
وبحث سليمان وميتشل مجريات الاحداث الاخيرة التي يشهدها الشرق الأوسط، واهمها المفاوضات المباشرة التي انطلقت مطلع الشهر الجاري بين إسرائيل والفلسطينيين.
كما تناول الرئيس اللبناني والمبعوث الأمريكي في الاجتماع الذي حضرته مورا كونيللي،  سفيرة الولايات المتحدة في بيروت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، كما تطرق الجانبان الى المساعدات العسكرية التي تقدمها أمريكا للبنان.
وكان ميتشل قد اجتمع في وقت سابق برئيس البرلمان اللبناني نبيه بري.
واكد ميتشل في لقاءاته على سعي بلاده لاحلال السلام في الشرق الأوسط، وان تحقيق ذلك لن ينعكس سلبا على مصالح لبنان، مشددا على انه "لن يتم تحقيق السلام في الشرق الأوسط على حساب لبنان"، مشددا على اهمية انضمام لبنان الى العملية السلمية.

ميتشل يزور مواقع الـ "يونيفيل" في جنوب لبنان
زار جورج ميتشل والوفد المرافق له المقر الرئيسي لقوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان الـ "يونيفيل"، حيث بحث مع الجنرال سانتي بونفانتي  قائد القوات الدولية بالوكالة، عمل هذه القوات ميدانيا، وعملية تطبيق قرار مجلس الامن الدولي 1701، وهو القرار الذي انهى الحرب التي دارت في صيف 2006 بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.
وقال نائب المتحدث باسم الـ "يونيفيل"  أندريا تينينتي ان الجانبين تناولا قضية قرية الغجر، التي يقضي قرار 1701 الانسحاب من قسمها الشمالي.
المصدر: وكلات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية