إدارة أوباما تسعى لإقناع الكونغرس باستئناف تقديم مساعدات عسكرية للجيش اللبناني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54591/

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم 17 سبتمبر/ايلول ، ان الإدارة الأمريكية انتهت من عملية إعادة النظر فى موضوع تقديم المساعدات العسكرية للبنان بهدف مساعدته على بناء مؤسسات وطنية قويّة تشكل ثقلا موازيا لحزب الله.

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية  يوم 17 سبتمبر/ايلول ، ان الإدارة الأمريكية انتهت من عملية إعادة النظر فى موضوع تقديم المساعدات العسكرية للبنان بهدف مساعدته على بناء مؤسسات وطنية قويّة تشكل ثقلا موازيا لحزب الله.

وقال مسؤولون أمريكيون إن إدارة أوباما تسعى لإقناع الكونغرس بضرورة استئناف تقديم هذه المساعدات للجيش اللبناني، على اعتبار أنها تخدم مصالح الأمن القومي الأميركي والاستقرار في الشرق الأوسط..

وأشارت الصحيفة إلى أن الكونغرس كان قد قرر الشهر الماضى تعليق نقل مساعدات عسكرية بقيمة 100 مليون دولار إلى الجيش اللبنانى خوفا من أن تُستخدم ضد إسرائيل.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية أعلن ذلك على خلفية نية الولايات المتحدة عقد صفقة قد تصل قيمتها إلى 60 مليار دولار لتزويد السعودية بطائرات ومروحيات، وإعلان إسرائيل قرارها التزود بطائرات أمريكية الصنع من طراز "اف-35" .

وأكّد فيليب كراولي،  المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن المراجعة انتهت من دون التعليق على نتائجها، ولا سيما في ما يتعلق بنفوذ حزب الله داخل الجيش اللبناني. لكنه أشار إلى أن المساعدة تهدف على وجه التحديد إلى بناء مؤسسات وطنية قوية في لبنان لتعمل كثقل موازن لحزب الله.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية