معرض لأحد اعلام الفن الطليعي الروسي في موسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54580/

تستمر فعاليات معرض "حول تنمية الطليعية الروسية" الذي افتتح يوم 15 سبتمبر/أيلول في غاليري "تريتياكوف" بموسكو وسيستغرق حتى 14 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. ويضم المعرض ابداعات الفنان الروسي السوفيتي المشهور الراحل بيوتر كونتشالوفسكي الذي ترك ذرية يعتبر أفرادها من أشهر الفنانين الروس البارزين.

تستمر فعاليات معرض "حول تنمية الطليعية الروسية" الذي افتتح يوم 15 سبتمبر/أيلول في غاليري "تريتياكوف" بموسكو وسيستغرق حتى 14 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. ويضم المعرض ابداعات الفنان الروسي  السوفيتي المشهور الراحل بيوتر كونتشالوفسكي الذي ترك ذرية  يعتبر أفرادها من أشهر الفنانين الروس البارزين.

ويعد بيوتر كونتشالوفسكي أحد أعلام مدرسة الفن الطليعي في روسيا. وقد برز نجمه في الوقت الذي شهدت فيه روسيا تأثرا كبيرا بالاتجاهات الفنية الفرنسية، اي في نهاية القرن الـ19 وبداية القرن الـ20. وكانت أعمال الرسامين الفرنسي سيزان، والهولندي فان غوغ، والاسباني بيكاسو منارة للفنانين الروس الذين عاشوا في فرنسا واستقوا من ينابيعها الفنية.
ويعكس المعرض الذي أقامه صندوق بيوتر كونتشالوفسكي وورثته جميع مراحل حياة الفنان المهنية، حيث تحتضن صالات غاليري "تريتياكوف"  مجموعة من أعماله الفرنسية ثم الاسبانية، وكذلك لوحات تمثل أفراد اسرته وأخرى لمشاهير ذاك الزمان.
وبالاضافة الى اللوحات الفنية، يتضمن المعرض عددا كبيرا من المخطوطات والوثائق، ومنها الرسائل التي تبادلها كونتشالوفسكي مع الفنان الاسباني بابلو بيكاسو، بالإضافة إلى صور فوتوغرافية تمثل عائلة كونتشالوفسكي-ميخالكوف الروسية المشهورة.
ويذكر ان ابنة بيوتر كونتشالوفسكي ناتاليا كانت زوجة للشاعر الروسي المعروف سيرغي ميخالكوف وأمًا للمخرجين المشهورين أندريه كونتشالوفسكي ونيكيتا ميخالكوف.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة