اندونيسا تشهد تجارب لمقاتلات "سو – 27 " الروسية الصنع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54576/

شهدت قاعدة "سلطان حسن الدين" الجوية الاندونيسية الواقعة في مدينة مكسر باقليم سولاوسي الجنوبي صباح يوم 17 سبتمبر/ايلول اول تجربة جوية لمقاتلات "سو – 27 اس كا ام" الجديدة الروسية الصنع.

شهدت قاعدة "سلطان حسن الدين" الجوية الاندونيسية الواقعة في مدينة مكسر باقليم  سولاوسي الجنوبي صباح يوم 17  سبتمبر/ايلول  اول تجربة جوية لمقاتلات "سو – 27 اس كا ام" الجديدة الروسية الصنع.
 وقد اقلعت طائرة واحدة فقط من المطار وقامت بتحليق تجريبي في الجو خلال الفترة المخصصة للتجربة  التي يجب ان يخلو جو  المنطقة خلالها من اية طائرات مدنية. وكانت مقاتلتان اخريان وصلتا الى اندونيسيا منذ اسبوع على استعداد للاقلاع.
 وقد قامت طائرة النقل الروسية الضخمة من طراز "آن - 124" يوم 16 سبتمبر/ايلول الجاري  بنقل  آخر مقاتلة  الى جزيرة سولوسي من مدينة كومسومولسك على نهر آمور الروسية، وذلك  تنفيذا  لاتفاقية توريد مقاتلات "سو- 27 اس كا ام "  الى اندونيسيا الموقعة  عام 2007.
يذكر ان اندونيسيا  قد اشترت عام 2003  في روسيا 4 طائرات حربية. ثم عقدت  في اغسطس/آب عام 2007  اتفاقية توريد  6 مقاتلات اخرى من طراز "سوخوي". وقد تسلم الجانب الاندونيسي  يوم 2 فبراير/شباط  عام 2009   ثلاث  مقاتلات روسية الصنع من طراز " سو – ام كا 2".  واما الطائرتان  من طراز "سو – 27 اس كا ام" فقد وصلتا الى مكسر يوم 2 سبتمبر/ايلول الجاري.
و صرح الكسندر ايفانوف سفير روسيا في اندونيسيا يوم  16 سبتمبر/ايلول  لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء ان مراسم  تسليم  دفعة جديدة من طائرات "سوخوي" الى الجانب الاندونيسي ستقام في اواخر سبتمبر/ايلول الجاري. علما ان قيادة الجيش الاندونيسي اعربت عن رغبتها في  ان تشارك المقاتلات الروسية العشر كلها المتوفرة في حوزة السلاح الجوي الاندونيسي  في الاستعراض العسكري بمناسبة عيد الجيش الاندونيسي الذي يصادف يوم 5 اكتوبر/تشرين الاول القادم.
وقد اعلن قائد السلاح الجوي الاندونيسي  المارشال امام صفات ان القوات الجوية الاندونيسية تنوي  شراء 6 مقاتلات اخرى من هذا النوع في روسيا بالاضافة الى المقاتلات الموجودة لديها. وقال المارشال ان الرئيس قد وافق على ذلك.
يذكر ان الجانب الاندونيسي ينوي تشكيل سرب كبير متألف من 16 طائرة حربية من شأنه ان يضمن بموجب العقيدة العسكرية الاندونيسية حماية اجواء البلاد الممتدة على مسافة  تزيد عن  5  آلاف  كيلومتر بمحاذاة خط الاستواء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)