الشرطة الدنماركية: المسؤول عن الانفجار داخل احد فنادق كوبنهاغن هو ملاكم شيشاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54568/

أكدت الشرطة الدنماركية يوم 16 سبتمبر/ايلول ان الشخص المشتبه في وقوفه وراء التفجير الذي وقع داخل مراحيض أحد فنادق كوبنهاغن الأسبوع الماضي هو ملاكم شيشاني، حيث تعرف مدرب ملاكمة بلجيكي على صورته التي نشرتها وسائل الإعلام كمشتبه به.

أكدت الشرطة الدنماركية يوم 16 سبتمبر/ايلول ان الشخص المشتبه في وقوفه وراء التفجير الذي وقع داخل  أحد فنادق كوبنهاغن بالدنمارك الأسبوع الماضي هو ملاكم شيشاني، حيث تعرف مدرب ملاكمة بلجيكي على صورته التي نشرتها وسائل الإعلام  كمشتبه به.

وقال المدرب البلجيكي إن الصورة لملاكم شيشاني يدعى لورس دوكاييف، وهو يمارس لعبة الملاكمة منذ 5 سنوات في نادي "لياج" للملاكمة ببلجيكا، وسبق له أن شارك في عدة بطولات، كما اكد اصدقاء للملاكم الشيشاني إنه اختفى منذ شهرين ولا يعرف أحد أخباره.

وكانت الشرطة الدنماركية قد اعتقلت المشتبه به في حديقة "أورستد" القريبة من فندق "يورغنسن" الذي وقع فيه الانفجار، وعثرت بحوزته على أوراق إقامة في 3 دول أوروبية. وذكر متحدث في الشرطة ان الانفجار وقع بطريقة عرضية في مراحيض الفندق، وأدى إلى إصابة الملاكم الشيشاني، على خلاف ماكان مخططا له على ما يبدو، بتنفيذ هجوم في مكان مجهول حتى الان.

هذا ولم يكشف بعد عن دوافع ومخططات المشتبه به لتنفيذ ذلك الهجوم المفترض، الا ان اوساطا شيشانية رجحت ان تكون عملية تصفية حسابات بين الجماعات الشيشانية في الخارج ، حيث عمدت تلك الجماعات الى مثل تلك الاساليب في تصفية بعض القادة  سواء على خلفية سياسية، او كعملية ثأر بين الجماعات  الشيشانية المتنافسة.    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك