مقتل 12 مدنيا في قصف مدفعي بالعاصمة الصومالية مقديشو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54562/

لقي 12 شخصا على الاقل مصرعهم واصيب نحو 50 اخرين بجروح يوم 16 سبتمبر/ايلول خلال قصف مدفعي بين مسلحي حركة "الشباب" وقوات الحكومة الصومالية في العاصمة مقديشو.

لقي 12 شخصا على الاقل مصرعهم واصيب نحو 50 اخرين بجروح يوم 16 سبتمبر/ايلول خلال قصف مدفعي بين مسلحي حركة "الشباب" وقوات الحكومة الصومالية في العاصمة  مقديشو.

وقالت مصادر طبية  ان معظم الضحايا من المدنيين، حيث سقطت قذيفة صاروخية  في سوق مكتظة اثناء تبادل القصف بين الحكومة والمتمردين، واشارت المصادر الى ان القذيفة اصابت  مجموعة من النساء كانت تقوم ببيع الحليب، مما أسفر عن مقتل عدد منهن على الفور وإصابة أخريات.

هذا وكانت حركة "الشباب" المتشددة قد أطلقت قذائف هاون في اتجاه القصر الجمهوري ، فردت عليها بالمثل قوات حفظ السلام الأفريقية المساندة للحكومة الانتقالية. وقال مسؤول أمني في الحكومة الانتقالية إن المتمردين اطلقوا قذائف هاون في اتجاه القصر الجمهوري والبرلمان، كما قصفوا الأكاديمية العسكرية القديمة في شمال غرب مقديشو، الا انهم أخطأوا أهدافهم ولم يسف قصفهم عن وقوع قتلى.

وتشهد العاصمة مقديشو بين الحين والآخر اشتباكات بين قوات حفظ السلام الأفريقية المؤيدة للحكومة الانتقالية وحركة "الشباب" التي تسيطر على قطاع واسع من الصومال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك