موسى يعلن عدم الضرورة للمفاوضات في حال واصلت إسرائيل الاستيطان والمالكي يؤكد انسحاب الفلسطينيين من اذا ما بنت إسرائيل مستوطنة بعد التجميد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54558/

وصف الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بالفرصة الاخيرة، مشددا على انه لا ضرورة للمفاوضات في حال واصلت إسرائيل الاستيطان. من جانبه اعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ان الفلسطينيين سينسحبون من المفاوضات المباشرة، في حال انشأت إسرائيل اي مستوطنات جديدة بعد انتهاء التجميد الجزئي لبناء المستوطنات في الضفة الغربية.

وصف الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بالفرصة الاخيرة، محملا "الدبلوماسية الدولية"مسؤولية ما ستسفر عنه هذ المفاوضات.
وأكد موسى انه لا ضرورة للمفاوضات في حال واصلت إسرائيل الاستيطان.
وجاءت تصريحات موسى هذه اثناء اجتماع مجلس الجامعة العربية الذي عقد في القاهرةيوم 16 سبتمبر/أيلول برئاسة وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري.
وتناول الاجتماع التطورات الاخيرة التي تشهدها الساحة العربية، وفي مقدمتها  المفاوضات المباشرة التي انطلقت بين الفلسطينيين والإسرائيليين مطلع الشهر الجاري.
كما ناقشت الجلسة التحضيرات الجارية لعقد القمة الاستثنائية في ليبيا في 9 أكتوبر/تشرين الأول القادم.
من جانبه اعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب ان الفلسطينيين سينسحبون من المفاوضات المباشرة، في حال انشأت إسرائيل اي مستوطنات جديدة بعد انتهاء التجميد الجزئي لبناء المستوطنات في الضفة الغربية.
في تلك الاثناء قال مستشار رئيس الحكومة المقالة في قطاع غزة أحمد يوسف في لقاء اجرته معه قناة "روسيا اليوم" ان المفاوضات جاءت لتخدم المصالح الأمريكية، وتخفف الضغط عن إسرائيل، بعد هجومها على اسطول الحرية وتداعياتِ تقرير غولدستون، مشيرا الى اهمية التوصل الى وحدة الصف الفلسطيني الداخلي التي  يمكنها ان تسهم بدعم موقف المفاوض قبل التوجه الى المفاوضات مع إسرائيل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية