الاسد : الولايات المتحدة وحدها التي يمكن أن تحقق السلام بين سوريا واسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54554/

أطلع المبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط جورج ميتشيل الرئيس السوري بشار الاسد على مجريات المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية. وقال ميتشل ان واشنطن تتطلع الى علاقات طبيعية بين سورية وإسرائيل ولبنان وإسرائيل رغم وجود الكثير من التحديات والصعوبات. بدوره أوضح الاسد ان الولايات المتحدة وحدها هي التي يمكن أن تحقق السلام بين سوريا واسرائيل.

أطلع المبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط جورج ميتشيل الرئيس السوري بشار الاسد على مجريات المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية. وعقب اللقاء مع الاسد يوم الخميس 16 سبتمبر/ايلول قال ميتشل ان واشنطن تتطلع الى علاقات طبيعية بين سورية وإسرائيل ولبنان وإسرائيل رغم وجود الكثير من التحديات والصعوبات.
و أكد ميتشل ان تركيز واشنطن على التوصل الى اتفاق للسلام بين الفلسطينيين واسرائيل لن يمنعها من العمل على التوصل الى اتفاق سوري اسرائيلي.
وقال المبعوث الامريكي للصحفيين بعد الاجتماع مع الرئيس السوري بهذا الصدد "جهودنا لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي لا تتعارض بأي شكل او تتناقض مع هدفنا في تحقيق السلام الشامل بما في ذلك السلام بين اسرائيل وسوريا". واضاف "نعتقد بقوة أن وجود مفاوضات صادقة بين الفلسطينيين والاسرائيليين من الممكن ويجب أن تعزز بناء السلام الشامل بالكامل".
وتشير زيارة ميتشل القصيرة الى سوريا إلى تزايد الاهتمام التي تعطيه الولايات المتحدة لسوريا التي تستضيف قيادات حركة حماس في المنفى والتي تدعم أيضا حزب الله اللبناني.
بدوره أوضح الاسد ان الولايات المتحدة وحدها هي التي يمكن أن تحقق السلام بين سوريا واسرائيل. لكنه تمسك بمطلب أن تؤدي أي محادثات الى الانسحاب الاسرائيلي الكامل من مرتفعات الجولان التي تحتلها اسرائيل منذ عام 1967.
وتأتي زيارة المبعوث الأميركي بعد أيام قليلة من زيارة المبعوث الرئاسي الفرنسي لعملية السلام في الشرق الأوسط جان كلود كوسران الى دمشق، حيث نقل إلى الرئيس الأسد رسالة خطية من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وعملية السلام في المنطقة.
وتعتبر زيارة ميتشل إلى دمشق الرابعة منذ تسلمه مهامه في يناير/كانون الثاني عام 2009، في إطار دفع عملية السلام بين الدول العربية وإسرائيل.

المصدر : وكالات

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية