انعقاد مجلس الناتو – روسيا للمرة الاولى بعد الحرب في أوسيتيا الجنوبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54552/

اكد الامين العام لحلف شمال الأطلسي الـ "ناتو" اندرس فوغ راسموسن انه وجه دعوته لقادة روسيا والدول الاعضاء في الحلف، لعقد قمة مجلس الناتو - روسيا في 20 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة البرتغالية لشبونة. واشار راسموسن الى ان هذه القمة هي الاولى في اطار مجلس الناتو – روسيا، بعد الحرب التي وقعت في أوسيتيا الجنوبية في صيف عام 2008.

اكد الامين العام لحلف شمال الأطلسي الـ "ناتو" اندرس فوغ راسموسن انه وجه دعوته لقادة روسيا والدول الاعضاء في الحلف، لعقد قمة مجلس الناتو - روسيا في 20 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وقال راسموسن في مؤتمر صحفي عقده في بروكسل ان "العلاقات في مجلس الناتو – روسيا تتقدم الى الامام، ولاعطاء تلك العلاقات دفعة جديدة ارسلت اليوم دعوات لكافة الدول  الـ 29 الاعضاء في مجلس روسيا – الناتو للمشاركة في القمة المزمع عقدها في لشبونة".
ونوه الامين العام للحلف انه سيتعين على قادة الدول الاعضاء في الحلف وروسيا اثناء المشاركة في القمة اتخاذ قرار بشأن تأسيس منظومة دفاع صاروخية في أوروبا، بالتعاون مع روسيا.
وشدد راسموسن، الذي يشغل كذلك منصب سكرتير مجلس الناتو – روسيا، على ان ضرورة اعتماد منظومة دفاع صاروخية في أوروبا تستوجب دعوة روسيا للمشاركة فيها، اذ سيتم تاسيس منظومة مشتركة بكافة امكانياتها".

واضاف راسموسن ان هذه القمة هي الاولى في اطار مجلس الناتو – روسيا، بعد الحرب التي وقعت في أوسيتيا الجنوبية في عام 2008  ، وانه سوف يتم الاعداد لها في 22 سبتمبر/أيلول، وذلك في سياق الاجتماع غير الرسمي المقرر عقده على مستوى وزراء خارجية دول المجلس.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)