زعيم الانفصاليين الشيشانيين احمد زاكايف المطلوب من قبل شرطة الانتربول يصل بولندا دون ان يخشى أمر اعتقاله

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54545/

افادت وسائل الاعلام البولندية يوم الخميس 16 سبتمبر/ايلول ان احمد زاكايف احد زعماء الشيشان الانفصاليين والمطلوب من قبل سلطات الامن الروسية وشرطة الانتربول لاتهامه بالارهاب قد وصل اليوم الى بولندا وذلك بالرغم من ان النيابة العامة البولندية صرحت مؤخراً بأنها ستعتقله في حال وصوله الى البلاد للمشاركة في ما يسمى بـ"المؤتمر الشيشاني العالمي" الذي سينعقد في ضواحي العاصمة البولندية وارسو .

افادت وسائل الاعلام البولندية يوم الخميس 16 سبتمبر/ايلول ان احمد زاكايف احد زعماء الشيشان الانفصاليين والمطلوب من قبل سلطات الامن الروسية وشرطة الانتربول لاتهامه بالارهاب  قد وصل اليوم الى بولندا وذلك بالرغم من ان النيابة العامة البولندية صرحت مؤخراً بأنها ستعتقله في حال وصوله الى البلاد للمشاركة في ما يسمى بـ"المؤتمر الشيشاني العالمي" الذي سينعقد في ضواحي العاصمة البولندية وارسو .

ولم تعلق السلطات الرسمية في بولندا حتى الان على هذه المعلومات.
وكان سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي قد قال للصحفيين يوم الخميس ان روسيا تنطلق من ان بولندا أخذت تحذيراتها ببالغ الجدية فيما يخص نية احمد زاكايف في القدوم الى بولندا لحضور ما يسمى بـ" المؤتمر الشيشاني العالمي".
وقال لافروف :" قد لفتت روسيا انتباه السلطات البولندية الى التحضيرات الجارية "للمؤتمر الشيشاني العالمي" حيث يمكن ان يشارك فيه اشخاص مطلوبون من قبل المباحث الدولية ( الانتربول). وقد استجاب زملاؤنا البولنديون لتحذيرنا  وقلقنا. ونأمل بان يكون هذا الامر جديا".
يذكر ان احمد زاكايف يمكن ان يشارك في ما يسمى بـ  "المؤتمر الشيشاني العالمي" الذي يتوقع ان يعقد في ضواحي العاصمة البولندية وارسو.
المزيد من التفاصيل عن هذه القضية على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)