واشنطن ترفض قبول عرض بيونغ يانغ لتشكيل فريق مشترك للتحقيق في الاسباب الحقيقية لغرق سفينة "تشونان"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54537/

رفض الجانب الامريكي قبول عرض كوريا الشمالية القاضي بتشكيل فرريق مشترك للتحقيق في الاسباب الحقيقية لغرق السفينة الحربية الكورية الجنوبية "تشونان" في البحر الاصفر نهاية شهر مارس/آذار الماضي.

رفض الجانب الامريكي قبول عرض كوريا الشمالية القاضي بتشكيل فرريق مشترك للتحقيق في الاسباب الحقيقية لغرق السفينة الحربية الكورية الجنوبية "تشونان" في البحر الاصفر نهاية شهر مارس/آذار الماضي، حسبما افادت بذلك وكالة "تستاك" للانباء عقب انتهاء الجولة الخامسة من المباحثات بين ممثلي  جيش كوريا الشمالية واعضاء الهيئة العسكرية الخاصة بالمصالحة في شبه الجزيرة الكورية والتي تمثلها الولايات المتحدة الامريكية يوم الخميس 16 سبتمبر/ايلول والتي جرت في احدى المناطق الحدودية الحيادية.
وتعتبر بيونغ يانغ ان "موقف واشنطن غير المبرر هذا يتسبب بتأجيل حل هذه المشكلة" وان الولايات المتحدة "تستغل هذه الحادثة لتبرير المناورات التي تقوم بها في المنطقة ولاضافة عقوبات اضافية" ضد كوريا الشمالية.
واشارت الوكالة الى انه وبغض النظر عن هذا الموقف الامريكي "الا ان الشعب والجيش في كوريا الشمالية مصران على معرفة السبب الحقيقي وراء غرق السفينة تشونان".
هذا واتفق الجانبان على اجراء الجولة السادسة من المباحثات في 28 من الشهر الجاري.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك