الحكومة الروسية تخصص حوالي 250 مليون دولار لازالة اثار حرائق الغابات

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54535/

اعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين يوم 16 سبتمبر/ايلول ان الحكومة ستخصص 166 مليون دولار للوكالة الفدرالية للغابات من اجل شراء معدات ضرورية لمكافحة الحرائق وحوالي 85 مليون دولار لاعادة زراعة الغابات في المناطق الروسية المتضررة من الحرائق.

اعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين خلال اجتماع حول مسائل ازالة عواقب حرائق الغابات يوم 16 سبتمبر/ايلول ان الحكومة ستخصص 166 مليون دولار للوكالة الفدرالية للغابات  من اجل شراء معدات ضرورية لمكافحة الحرائق وحوالي 83 مليون دولار لاعادة زراعة الغابات في المناطق الروسية المتضررة من الحرائق.

وقال بوتين "ان هذه الموارد ستخصص لتغطية حاجات المناطق المتضررة، وارجو ان تضع كل منطقة شملتها  نيران الحرائق التدابير الخاصة باعادة زراعة الغابات وتعرض خططها  بهذا الشأن الى الوكالة الفدرالية للغابات".
واكد بوتين انه الى جانب معالجة المسائل العاجلة المتعلقة بتقديم المساعدة للسكان المتضررين من الحرائق يجب اتخاذ قرارات مستقبلية بما في ذلك المتعلقة باعادة زراعة الغابات المدمرة.
ويذكر ان 53 شخصا لقوا مصرعهم، كما فقد آلاف المواطنين بيوتهم  والتهمت الحرائق عشرات الاف الهكتارات من الغابات نتيجة حرائق الغابات التي نشبت نتيجة الحرارة غير المسبوقة في بعض المناطق الروسية في يوليو/تموز ـ اغسطس/آب الماضيين .    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم