كلينتون تؤكد من رام الله تصميم بلادها على العمل للوصول الى اتفاق سلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54531/

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون لدى وصولها الى مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله يوم الخميس 16 سبتمبر/ايلول، اعلنت ان الولايات المتحدة مصممة على التوصل الى اتفاق سلام من خلال المفاوضات المباشرة، التي ستؤدي الى اقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة تحقق تطلعات الشعب الفلسطيني.

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون لدى وصولها الى مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله  يوم الخميس 16 سبتمبر/ايلول، اعلنت ان الولايات المتحدة  مصممة على التوصل الى اتفاق سلام من خلال المفاوضات المباشرة، التي ستؤدي الى اقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة تحقق تطلعات الشعب الفلسطيني.

من جانبه أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال استقباله وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون، بأنه  لا بديل عن استمرار المفاوضات مع إسرائيل للتوصل إلى سلام عادل وشامل، مرحبا بالجهود الامريكية الحثيثة من اجل الوصول الى السلام في هذا الوقت الصعب. وقال عباس: "نرحب بكل الجهود وخاصة التي تبذلها الادارة الامريكية والرئيس باراك اوباما من اجل التوصل الى السلام في الشرق الاوسط".

وكانت كلينتون قد شاركت في الجولة الثانية من المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في القدس، وبحثت مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سبل دفع المفاوضات إلى الامام ، حيث اشادت بـجدية الطرفين بالمضي قدما في مفاوضات السلام الصعبة.

ناطق باسم الحكومة الإسرائيلية: المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية تسير في الاتجاه الصحيح

من جهته أكد الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية عوفير جندلمان في حديث مع قناة "روسيا اليوم"  أن المفاوضات المباشرة تسير في الاتجاه الصحيح، مشيرا الى ان الاجواء التي سادت هذه المفاوضات في شرم الشيخ والقدس هي ايجابية وبناءة وجيدة.

وأضاف عوفير ان الفلسطينيين تجاهلوا لمدة 9 اشهر القرار الاسرائيلي بتجميد الاستيطان، مشيرا الى انه في نهاية المطاف سيتم طرح موضوع المستوطنات في المرحلة الاخيرة من المفاوضات. وقال ان الحكومة الاسرائيلية تمضي قدما لايجاد حلول ترضي الطرفين.

وأشار عوفير الى ان رئيس الحكومة الاسرائيلية مصمم على الوصول الى اتفاق سلام حقيقي مع الشعب الفلسطيني وهو يريد ان يصل الى انهاء الصراع بالتوصل الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش بسلام وامان بجانب دولة اسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية