موسكو تأمل استمرار المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية المباشرة الى ما بعد 26 سبتمبر/ ايلول الجاري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54524/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو تأمل استمرار المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية المباشرة الى ما بعد 26 سبتمبر/ايلول الجاري، وهو الموعد المقرر لإنتهاء فترة تجميد الاستيطان الاسرائيلي بالضفة الغربية. وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكندي لورنس كينون يوم الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول، انه "على الرغم من كافة العقبات التي ترافق عملية التفاوض، فان المفاوضات الجارية أفضل من انعدامها".

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو تأمل استمرار المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية المباشرة الى ما بعد 26 سبتمبر/ايلول الجاري، وهو الموعد المقرر لإنتهاء فترة تجميد الاستيطان الاسرائيلي بالضفة الغربية.
وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكندي لورنس كينون يوم الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول، انه "على الرغم من كافة العقبات التي ترافق عملية التفاوض، فان المفاوضات الجارية أفضل من انعدامها".
واشار وزير الخارجية الروسي الى ضرورة إشراك جميع أعضاء اللجنة الرباعية المعنية بقضية الشرق الأوسط، الى عملية دعم المفاوضات، معربا عن أمله في أن يتم تزويد موسكو بالمعلومات الكافية حول سير عملية التفاوض.
وردا على سؤال حول آفاق عقد مؤتمر موسكو للسلام في الشرق الأوسط، أوضح لافروف ان الجانب الروسي مازال متمسكا بمبادرته في هذا الموضوع، مشيرا الى أن انعقاد مثل هذا المؤتمر سيساهم في دعم المفاوضات المباشرة.
من جانبه أكد وزير الخارجية الكندي أن الحوار بين الفلسطينيين والاسرائيليين له أهمية خاصة في ضمان الأمن العالمي، معربا عن ارتياح بلاده من أنطلاق المفوضات المباشرة بين الطرفين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية