الجمباز الفني رياضة سطعت الفاتنات الروسيات في سمائها

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54515/

تستضيف العاصمة الروسية موسكو بطولة العالم للجمباز الفني من 20 حتى 26 من سبتمبر/أيلول الجاري بمشاركة عدد من بطلات العالم وفي مقدمتهن حاملة اللقب يفغينيا كانايفا.

تستضيف العاصمة الروسية موسكو بطولة العالم للجمباز الفني من 20 حتى 26 من سبتمبر/أيلول الجاري بمشاركة عدد من بطلات العالم وفي مقدمتهن حاملة اللقب يفغينيا كانايفا.
ترقص اللاعبة في الجمباز الفني على أنغام موسيقية مختلفة. ويجب الا تتعدى مدة العرض دقيقة ونصف الدقيقة. ويمكن ان يكون الرقص باستخدام ادوات او بدونها. وهذه الأدوات هي الطوق، الحبل، الكرة، الصولجان، الشريط.. و في الفترة الأخيرة الغيت المسابقات بدون استخدام الأدوات. اما في العرض الجماعي للفريق فيتم المشاركة بنوعين من الأدوات كالحبال والكرات معا أو الكرات والصولجان معا، ويتم تحديد الفريق  الفائز بعد جمع نقاط العرضين الجماعي والفردي. يتم العرض  على بساط مربع ابعاده 13 × 13مترا. وعلى الرغم من شعبية هذه الرياضة الواسعة الا أنها تعتبر حديثة العهد ويلعب الاتحاد الروسي دورا رئيسيا  في تطوير هذه الرياضة.

لقد استعد المنتخب الروسي، وهو أفضل منتخب في العالم دون منازع، بالشكل الأمثل لهذه البطولة. ومن المعلوم لم تغب اللاعبات الروسيات أو السوفيتيات عن منصات التتويج في جميع البطولات السابقة. وتعتبر الروسية ألينا كابايفا أفضل من لمع في سماء الجمباز الفني في العالم. وجاء الآن دور بطلة العالم وأولمبياد بيكين يفغينيا كانايفا لتحمل راية المنتخب الروسي في الدفاع عن ألقابه ضمن بطولة العالم في موسكو.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا