تكنولوجيا جديدة لا تبقي لك سرا

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54501/

يعتبر الكثيرون أن الابتكارات التكنولوجية ستجعل حياتهم أكثر أمانا وراحة، بينما يظن آخرون أن استخدام بعض هذه الابتكارات يمكن أن يسيء إلى حياة الإنسان الشخصية. وقد تضاربت الآراء حول أهمية استخدام تكنولوجيا "أر أف آي دي" (RFID) بين من اعتبرها ثورة جديدة في مجال الاتصالات وبين من يعتبرها تقييدا للحريات الشخصية.

يعتبر الكثيرون أن الابتكارات التكنولوجية ستجعل حياتهم أكثر أمانا وراحة، بينما يظن آخرون أن استخدام بعض هذه الابتكارات يمكن أن يسيء إلى حياة الإنسان الشخصية. وقد تضاربت الآراء حول أهمية استخدام تكنولوجيا "أر أف آي دي" (RFID) بين من اعتبرها ثورة جديدة في مجال الاتصالات وبين من يعتبرها تقييدا للحريات الشخصية.  
و أنظمة "راديو فريكوينسي أيدنتيفيكيشن" (Radio Frequency Identification) أو "أر أف آي دي" (RFID) هي عبارة عن رقائق مرفقة بأي منتج يمكن شراؤه  تنقل معلومات عبر جهاز لاسلكي مصغر إلى قاعدة البيانات لتخزينها. ولذا، فان هذه الرقائق المرفقة بالمنتجات تكشف ما نقرأ وما نأكل وما نلبس. ويمكن استخدام هذه المعلومات لتحليل سلوكنا الاستهلاكي.
ولا يقتصر استخدام هذه الرقائق في القطاع الخاص فحسب، بل تستخدم بعض الحكومات هذه التكنولوجيا لمراقبة الحدود وتحديد هوية القادمين إلى البلاد ومغادريها.

التفاصيل في التقرير المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية