إيران.. الثورة وأسس النظام تتوجهما الطاقة النووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54497/

أكد الأعضاء الـ82 لمجلس خبراء القيادة في ايران في اجتماعهم السنوي يوم الأربعاء 15 سبتمبر/أيلول، ان الثورة واسس النظام الاسلامي وحكومة أحمدي نجاد تتوجهما الطاقة النووية، في تأييد صريح للبرنامج النووي الذي تتبناه ايران والذي يلقى معارضة واسعة في الخارج.

أكد الأعضاء الـ82 لمجلس خبراء القيادة في ايران في اجتماعهم السنوي يوم الأربعاء 15 سبتمبر/أيلول، ان الثورة واسس النظام الاسلامي وحكومة أحمدي نجاد تتوجهما الطاقة النووية، في تأييد صريح للبرنامج النووي الذي تتبناه ايران والذي يلقى معارضة واسعة في الخارج.
وكانت ارهاصات البرنامج النووي قد القت بظلالها على اجواء الاجتماع، حيث أعرب المجتمعون عن تأييدهم ودعمهم لسياسة احمدي نجاد الخارجية والدعوة لمواصلة السير على خطه النووي. اما الغرب فكان له نصيب من الادانة لسياسته التي وصفت بالازدواجية تجاه ايران كما اكد المجتمعون ان التهديدات ضد طهران حرب نفسية لن تجدي نفعا لحل المسألة النووية. 
ويعتبر مجلس خبراء القيادة مؤسسة دينية سياسية تراقب وتقيم الاداء الديني والسياسي لرأس هرم النظام في ايران الا وهو المرشد الاعلى. وفي هذا الاجتماع اكد الاعضاء على ضرورة مواصلة علي خامنئي استخدام صلاحياته الشاملة في قيادة ايران.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك