الامين العام للامم المتحدة يتسلم تقريرا أوليا حول حادث اسطول الحرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54493/

تسلم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم 15 سبتمبر/ايلول تقريرا أوليا حول نتائج التحقيقات في حادث أسطول الحرية الذي راح ضحيته 9 اتراك، بعد ان هاجمتهم البحرية الاسرائيلية نهاية شهر مايو/أيار الماضي. وقال متحدث أممي إن التقرير "تقني للغاية" ولا يتحرى المضمون الكامل لأنه لا يزال في مرحلة تمهيدية، مشيرا إلى أنه متعلق بشكل كبير بالإجراءات القضائية.

تسلم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم 15 سبتمبر/ايلول  تقريرا أوليا حول نتائج التحقيقات في حادث أسطول الحرية الذي راح ضحيته 9 اتراك، بعد ان هاجمتهم البحرية الاسرائيلية نهاية شهر مايو/أيار الماضي.  وقال متحدث أممي إن التقرير "تقني للغاية" ولا يتحرى المضمون الكامل لأنه لا يزال في مرحلة تمهيدية، مشيرا إلى أنه متعلق بشكل كبير بالإجراءات القضائية.

وقال مارتن نسيركي المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن واضعي التقرير اتفقوا على أنهم سوف يدرسون ويحددون الوقائع والظروف المحيطة بالحادث وسيقدمون توصيات لمنع تكرار حوادث مشابهة في المستقبل، مشيرا الى انه من غير المحتمل نشر التقرير، نظرا لطبيعته التقنية، حسب وصفه.

أما في تركيا فيأمل اهالي الضحايا والمتضررين ان ينصفهم التقرير الاممي، ويكشف حقائق ذلك الهجوم الذي راح ضحيته 9 من ابنائهم، والذي ثارت على اثره ضجهً كبيرة ادت الى تدهور العلاقات التركية - الاسرائيلية، حيث تقاذف الاسرائيليون والاتراك التهم بالمسؤولية عن الحادث.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية