إسرائيل تهدد سوريا بضرب احد مراكز ابحاثها ان واصلت تسليح حزب الله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54491/

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية يوم الاربعاء 15 سبتمبر/ايلول، أن نيتسان نورييل مدير هيئة مكافحة الإرهاب في إسرائيل دعا المسؤولين السياسيين والعسكريين في إسرائيل الى توجيه رسالة واضحة وحاسمة لسوريا بأنه لا يمكن تحمّل مواصلتها تزويد حزب الله بصواريخ متطورة، مهددا بتدمير أحد مراكز أبحاثها إن واصلت تسليح حزب الله وحركة حماس.

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية يوم الاربعاء 15 سبتمبر/ايلول، أن نيتسان نورييل  مدير هيئة مكافحة الإرهاب في إسرائيل دعا المسؤولين السياسيين والعسكريين في إسرائيل الى توجيه رسالة واضحة وحاسمة لسوريا بأنه لا يمكن تحمّل مواصلتها تزويد حزب الله بصواريخ متطورة، مهددا بتدمير أحد مراكز أبحاثها إن واصلت تسليح حزب الله وحركة حماس.

وقال نورييل في القمة العالمية لمكافحة الارهاب التي عقدت مؤخرا في هرتسيليا باسرائيل، انه على المجتمع الدولي إرسال إشارة واضحة إلى سورية، في حال نقلت مجددا صواريخ الى حزب الله، فسيكون الرد بتدمير معاهد الابحاث الحكومية التي تقف خلف عمليات الدعم العسكري لحزب الله وحركة حماس.

وبحسب نورييل، فإن حزب الله بات يمتلك طائرات من دون طيار وصواريخ يتجاوز مداها 300 كيلومتر ومعدات حربية أخرى لا يوجد مثلها في دول أوروبية. وأضاف: "حزب الله الى جانب حماس يواصلان تسلّحهما بدعم ومساعدة دول مثل سوريا ويمتلكان قدرات دول، حيث لا يجري الحديث اليوم عن ثلاثة مقاتلين يصنعون عبوة ناسفة، كما كان الامر في السابق، إنما عن تنظيمات إرهابية خطيرة".

ودعا نورييل المجتمع الدولي الى اتخاذ قرارات حاسمة لمعاقبة  الدول الداعمة للإرهاب بشكل يومي وجدّي، زاعما ان الارهاب سيبقى الى الابد، ولا يمكن القضاء عليه كليا، لان الامر يتطلب ارادة دولية لمحاربة الدول التي تموّل وتدعم المنظمات الإرهابية، وبالتالي  تخفيض نسبة العمليات الإرهابية الى معدل يمكن التعايش معه، حسب وصفه.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية