احمد بن حلي: الاستيطان والمفاوضات خطان لا يلتقيان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54480/

صرح مساعد الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي ان الاستيطان الإسرائيلي في الاراضي الفلسطينية يعتبر عقبة رئيسة امام استمرار المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين، وقد يؤدي استمرار إسرائيل ببناء المستوطنات الى ايقاف المفاوضات المباشرة بين الطرفين، مشددا على ان "الاستيطان والمفاوضات خطان لا يلتقيان".

صرح مساعد  الامين العام لجامعة الدول العربية أحد بن حلي يوم 15 سبتمبر/ايلول ان الاستيطان الإسرائيلي في الاراضي الفلسطينية يعتبر عقبة رئيسة امام استمرار المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين، وقد يؤدي استمرار إسرائيل ببناء المستوطنات الى ايقاف المفاوضات المباشرة بين الطرفين.
جاء ذلك التصريح امام حشد صحفي عقب اختتام اجتماعات مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين، مشيرا الى ان العرب يعولون على الدور الأمريكي الرامي لاقناع إسرائيل بأن "الاستيطان والمفاوضات خطان لا يلتقيان".
واضاف بن حلي ان المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية سوف يناقش في 16 سبتمبر/أيلول آخر المستجدات المتعلقة بعملية السلام والمفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين، بالاضافة الى انه سيتناول القضايا الجوهرية التي من المقرر ان يطرحها  المفاوض الفلسطيني على طاولة الحوار مع الإسرائيليين. وذكر  بن حلي ان ملف المفاوضات سيكون مطروحا اثناء اجتماع وزراء الخارجية العرب الذين سيتعرفون على التطورات الاخيرة، من خلال المعلومات التي سيحطيهم بها  علما وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي  في 16 سبتمبر/أيلول.

المصدر: "روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية