الجيش الاسرائيلي يؤكد ان الفصائل الفلسطينية استخدمت في قذائفها مادة الفوسفور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54478/

اعلن الجيش الاسرائيلي عن ايجاد قذيفتين محشوتين بالفوسفور من بين القذائف والصواريخ التي اطلقت يوم الاربعاء 15 سبتمبر/ايلول من قطاع غزة على الاراضي الاسرائيلية، وهذه المادة تمنع اتفاقية جينيف من استخدامها، كما افاد بذلك موقع صحيفة "هآريتس" في الانترنت يوم الاربعاء.

اعلن الجيش الاسرائيلي عن ايجاد قذيفتين محشوتين بالفوسفور من بين القذائف والصواريخ التي اطلقت يوم الاربعاء 15 سبتمبر/ايلول من قطاع غزة على الاراضي الاسرائيلية، وهذه المادة تمنع اتفاقية جينيف من استخدامها، كما افاد بذلك موقع صحيفة "هآريتس" في الانترنت يوم الاربعاء

وذكرت الصحيفة بانه  سقطت على الاراضي الاسرائيلية خلال الـ 24 ساعة الاخيرة اكثر من 10 صواريخ وقذائف اصابت احداها منطقة صناعية جنوب عسقلان،الا انها لم تتسبب باصابة احد ولا باضرار مادية.
وقال الجيش الاسرائيلي ان حركة حماس و "المنظمات الارهابية" الاخرى في قطاع غزة تسعى الى رفع مستوى الغارات الصاروخية وتعمل دائما على تحديث الصواريخ المصنوعة يدويا وتحاول الحصول على قذائف ذات  قوة اشد.
وكما هو معروف، فانه في حال اصابة القذائف المحشوة بالفوسفور الهدف فانها تتسبب بحرائق كبيرة وتضاعف من عدد القتلى بين السكان.
هذا وكانت اسرائيل نفسها تعرضت  في السنوات  الاخيرة لاتهامات عدة باستخدام مادة الفوسفور الممنوعة دوليا في حربيها على لبنان وقطاع غزة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم الاطلاع على تسجيل الفيديو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية