كرزاي من اسلام آباد: باكستان ليست جزءا من المشكلة وانما جزء من الحل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54474/

عقد الرئيسان الأفغاني حامد كرزاي والباكستاني آصف علي زرداري مؤتمرا صحفيا في إسلام اباد، التي وصلها كرزاي يوم 15 سبتمبر/ايلول في زيارة رسمية تستغرق يومين، وتناول الرئيسان خلال المؤتمر الصحفي قضايا عدة، من ابرزها التعاون الثنائي في مكافحة الارهاب المتمثل في حركتي طالبان افغانستان وطالبان باكستان.

عقد الرئيسان الأفغاني حامد كرزاي والباكستاني آصف علي زرداري مؤتمرا صحفيا في إسلام اباد، التي وصلها كرزاي يوم 15 سبتمبر/ايلول في زيارة رسمية تستغرق يومين.
وتناول الرئيسان خلال المؤتمر الصحفي قضايا عدة، من ابرزها التعاون الثنائي في مكافحة الارهاب المتمثل في حركتي  طالبان افغانستان وطالبان باكستان.
وحول هذا الامر أكد  كرزاي "اننا نبحث عن كافة السبل الممكنة لهزيمتهم (حركة طالبان)، ونجري حوارا مهما بغية تحقيق الاستقرار في المنطقة".
وقال كرزاي" ان الإرهابيين لم يأتوا من ساحل العاج ، وانما يأتون من مكان ما .." في اشارة منه الى الحدود الباكستانية - الافغانية التي ينشط  فيها انصار حركتي طالبان باكستان وطالبان افغانستان . واضاف ان البلدين  بحاجة  لايجاد وسائل التعامل مع معاقل المسلحين والمصادر التي يتلقون منها الدعم، مشيرا الى ان باكستان ليست جزءا من المشكلة وانما جزء من الحل.
ومن المنتظر ان يجتمع كرزاي ايضا برئيس الوزراء يوسف رضا غيلاني وبقائد الجيش الباكستاني الفريق إشفاق كياني.
وافاد مصدر مطلع بأن المواضيع التي يزمع الجانبان تناولها، علاوة على سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالين السياسي والاقتصادي، ستشمل آخر التطورات التي تشهدها أفغانستان، كالمفاوضات التي تجريها الحكومة مع حركة طالبان لحثها على المشاركة السياسية، كما سيتناول الطرفان اهمية التعاون بين إسلام أباد وكابول، وكذلك التنسيق في المجال الامني والاستخباراتي بغية احلال السلام في أفغانستان.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك