لقاء مع غاري باردين أحد أبرز مخرجي أفلام الكارتون الروس

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54466/

تشتهر افلام الكارتون السوفياتية والروسية باشكالها اللطيفة ومضامينها الانسانية العميقة. المخرج غاري باردين من أبرز الفنانين في هذا المجال. وقد اجرت قناة "روسيا اليوم" مقابلة معه قبيل العرض الاول لعمله الجديد.

تشتهر افلام الكارتون السوفياتية والروسية باشكالها اللطيفة ومضامينها الانسانية العميقة. المخرج غاري باردين من أبرز الفنانين في هذا المجال. وقد اجرت قناة "روسيا اليوم" مقابلة معه قبيل العرض الاول لعمله الجديد ، قال فيها : لقد تميزت الرسوم المتحركة السوفياتية التي تعد بالنسبة للكثيرين مقياسا للذوق الفني والجودة الحرفية، تميزت بمضامينها الاخلاقية والانسانية. وليس من العبث أن قداسة الفاتيكان اشترت افلام الكارتون السوفياتية باعتبارها حافلة بالقيم الانسانية الحقيقية. وكانت  أفلام الكارتون هذه خالية من ظاهرة العنف والتعسف التي لسوء الحظ لا تغادر شاشات التلفزيون اليوم. وفعلا أخشى من انخفاض مستوى المدرسة السوفياتية لسنوات الستينيات من القرن الماضي تحت ضغط السينما التجارية الراهنة. في الوقت نفسه ثمة الكثير من المخرجين الواعدين الذين قد حصلت أعمال بعضهم على تقييمات عالية في العالم. 
وبخصوص فيلمه الجديد "فرخ البطة القبيح" قال باردين "أعتقد أن الكارثة الاكثر خطرة في العالم المعاصر بأكمله هي أن الناس اصبحوا لا يطاقون بجانبهم أشخاصا ذوي الاراء والمعتقدات المغايرة. فيما ما يوحد الناس هو الدعوة الى التعامل بالتسامح لأن تحت السماء ثمة مكان للجميع. والطريق الى ذلك هو التعرّف على القريب، لأن حب جارّك هو أصعب من حب البعيد الذي تبعد آلامه عنك. وأرى أن الناس أصبحوا أكثر قسوة اليوم. وتكمن رسالة فيلمي في ان يشعر المشاهد نفسه في جلد فرخ البط القبيح هذا".

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة