منظمة "بتسيلم" تتهم السلطات الإسرائيلية بعدم التحقيق في مقتل مدنيين فلسطينيين على أيدي جنودها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54463/

اتهمت منظمة "بتسيلم" الاسرائيلية لحقوق الانسان الجيش الإسرائيلي باللامسؤولية واكدت أن إسرائيل لا تحقق كما يجب في مقتل مدنيين فلسطينيين على أيدي جنودها. وأكدت المنظمة ان اسرائيل فتحت تحقيقا في 22 حالة قتل من أصل 148 خلال الفترة ما بين عامي 2006 و2009.

اتهمت منظمة "بتسيلم" الاسرائيلية لحقوق الانسان الجيش الإسرائيلي باللامسؤولية واكدت أن إسرائيل لا تحقق كما يجب في مقتل مدنيين فلسطينيين على أيدي جنودها.

وأصدرت المنظمة يوم 14 سبتمبر/ايلول تقريرا بهذا الشأن يتناول الفترة الممتدة بين عامي 2006 و2009 حيث كانت "بتسليم" طالبت النيابة العامة الإسرائيلية بالتحقيق في 148 حالة، ولكن وبحسب التقرير لم تفتح اسرائيل تحقيقا الا في 22 حالة. واشارت المنظمة انه تم اغلاق عدد من الملفات دون تقديمها للمحاكمة.

واتهمت منظمة "بتسليم" الجيش الاسرائيلي بعدم تأدية واجبه باتباع الخطوات الممكنة من أجل تقليل الإضرار بالمدنيين الفلسطينيين، مما يتيح للجنود والضباط الاستخفاف بحياة الناس بشكل مناف للقانون، حسب تعبير المنظمة. كما حذرت المنظمة من "التعريف الذي تعتمده اسرائيل للمناطق المحتلة مصنفة ما يجري فيها بـ" الصراع المسلح"، مما يمنح عناصر القوات حصانة فعلية.

المصدر: بي بي سي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية