مقتل مواطن افغاني واصابة 15 آخرين خلال تفريق مظاهرة احتجاج ضد الولايات المتحدة وحكومة كرزاي في كابول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54461/

قتل مواطن أفغاني وأصيب 15 آخرون في اثناء محاولة الشرطة الافغانية تفريق مئات المتظاهرين المحتجين على الولايات المتحدة وحكومة الرئيس حامد كرزاي بضواحي العاصمة كابول يوم 15 سبتمبر/ايلول. وحملت مصادر امنية حركة طالبان مسؤولية تنظيم المظاهرات وزعزعة الوضع في البلاد عشية الانتخابات التشريعية.

قتل مواطن أفغاني وأصيب 15 آخرون في محاولة الشرطة الافغانية تفريق مئات المتظاهرين المحتجين على الولايات المتحدة وحكومة الرئيس حامد كرزاي بضواحي العاصمة كابول يوم 15  سبتمبر/ايلول.
وأطلقت الشرطة أعيرة نارية في الهواء لتفريق المحتجين الغاضبين الذين رددوا شعارات "الموت لامريكا" و"الموت للمسيحيين" و"الموت لكرزاي" احتجاجا على تواجد القوات الاجنبية في البلاد واحراق نسخ من القرآن الكريم في الولايات المتحدة، كما رشقوا عناصر الشرطة بالحجارة وأحرقوا عددا من اطارات السيارات.
وقد فند مصدر في وزارة الداخلية الافغانية معلومات نقلتها بعض وسائل الاعلام عن مشاركة حوالي 10 آلاف متظاهر في الاحتجاجات، مؤكدا ان عدد المتظاهرين لم يتجاوز 800 شخص. ونقلت وكالة "نوفوستي" عن المصدر في كابول قوله "ان نقل مثل هذه الانباء الكاذبة عشية اجراء الانتخابات التشريعية يصب في مصلحة أعداء السلطة"، وذلك في اشارة الى حركة طالبان. واضاف المصدر ان "العناصر التخريبية  التى تنوي تقويض الانتخابات" هي المسؤولة عن تنظيم المظاهرات الاحتجاجية التى شهدتها البلاد مؤخرا. واعتقلت الشرطة عددا من المناهضين لاجراء التحقيق معهم.
هذا ومن المقرر ان تجري في افغانستان يوم 18 سبتمبر/ايلول الانتخابات البرلمانية التى توعدت حركة طالبان بافشالها .
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك