كلينتون: القضايا الجوهرية للتسوية على طاولة مفاوضات السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54455/

قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في اعقاب لقائها في القدس يوم 15 سبتمبر/أيلول الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز ان الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني "جادان في التقدم في العملية السلمية"، مؤكدة انهما شرعا في مناقشة القضايا الجوهرية للتسوية السلمية. بدوره قال بيريز انه يجب الإسراع في المفاوضات لصالح جميع الأطراف.

قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في اعقاب لقائها الرئيس الاسرائيلي شمعودن بيريز والذي عقد في القدس يوم 15 سبتمبر/أيلول قالت ان الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني "جادان في التقدم في العملية السلمية". واكدت كلينتون ان "رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس شرعا في مناقشة القضايا الجوهرية للتسوية السلمية التى لا يمكن معالجتها الا عن طريق المفاوضات المباشرة"، حسب قولها.

بدوره اعلن بيريز  إن المفاوضات بدأت بشكل جيد، مضيفا قوله "قبل عدة أشهر لم يصدق أحد أننا ننتقل إلى المفاوضات المباشرة وهذا ما حدث فعلا". كما اكد انه يجب الإسراع في المفاوضات لصالح جميع الأطراف.

ومن المقرر أن تلتقي كلينتون بنتانياهو بعد ظهر يوم الأربعاء قبل بداية جلسة المفاوضات المباشرة بينه وبين عباس ، على ان تتوجه يوم الخميس إلى رام الله للقاء عباس. وتشمل لقاءات كلينتون اليوم كل من نظيرها الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ووزير الدفاع إيهود باراك ورئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض.

هذا وكان جورج ميتشل المبعوث الامريكي الخاص بعملية السلام في الشرق الاوسط قد اكد في مؤتمر صحفي عقده في اعقاب انتهاء الجلسة الاولى من جولة المفاوضات الثانية ان نجاح هذه المفاوضات يكمن في الحفاظ على سريتها بشكل كامل والتعامل معها بحساسية كاملة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية