معرض "الوان القوس قزح".. جسر ثقافي بين موسكو ويريفان

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54454/

افتتح يوم 15 سبتمبر/أيلول في متحف بوشكين للفنون الجميلة بموسكو معرض تحت عنوان "الوان القوس قـزح - كانعكاس لمصيرين" يقدم روائع الرسامين الروس والأرمن البارزين التي أتت بها إلى موسكو متاحف العاصمة الأرمنية يريفان.

افتتح يوم 15 سبتمبر/أيلول في متحف بوشكين للفنون الجميلة بموسكو معرض تحت عنوان "الوان القوس قـزح - كانعكاس لمصيرين" يقدم روائع الرسامين الروس والأرمن البارزين التي أتت بها إلى موسكو متاحف العاصمة الأرمنية يريفان.
وحتضنت  صالات متحف  بوشكين أكثر من 100 لوحة فنية رائعة قدمتها 4 متاحف من يريفان، ويشارك في المعرض نخبة من الفنانين الروس والأرمن في مجال الرسم التشكيلي.
ويصور المعرض بانوراما التعامل الإبداعي بين المدرستين الفنيتين الوطنيتين الروسية والارمنية . وتربط  بين روسيا وأرمينيا علاقات ثقافية عريقة ووثيقة. فقد تلقى الكثير من أفضل الرسامين الأرمن تعليمهم في مختلف المؤسسات التعليمية بموسكو وبطرسبورغ، ومنهم مارتيروس ساريان الذي أضفى على فن الرسم الأرمني صـبغة وطنية واضحة. كما لا تخلو مجموعة المعروضات من مناظر البحر الجميلة بريشة إيفان أيفازوفسكي الذي يعتبره البعض رساما روسيا والبعض الآخر أرمنيا.
ويقام المعرض في إطار البرنامج الثقافي الذي بدأت إدارة متحف بوشكين تنفيذه منذ عام 2005. ويتضمن البرنامج إقامة معارض تقدم لجمهور موسكو لوحات فنية من متاحف جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق.

التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة