مصرع 9 جنود عراقيين في تفجير حافلة بالقرب من مدينة الموصل شمال العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54447/

لقي 9 جنود عراقيين مصرعهم واصيب 6 اخرون بجروح، اثر تفجير حافلة كانت تقلهم، بواسطة عبوة ناسفة كانت مزروعة بجانب الطريق يوم الاربعاء 15 سبتمبر/ايلول غربي مدينة الموصل شمال العراق. من جهتها قالت مصادر في الشرطة العراقية ان قوة عسكرية امريكية - عراقية مشتركة اقتحمت منزلا جنوبي مدينة الفلوجة 60 كم غربي العاصمة العراقية بغداد، وقتلت 8 اشخاص كما اصيب عدد اخر بجروح.

لقي 9 جنود عراقيين مصرعهم  واصيب 6 اخرون بجروح، اثر تفجير حافلة كانت تقلهم، بواسطة عبوة ناسفة كانت مزروعة بجانب الطريق يوم الاربعاء 15 سبتمبر/ايلول غربي مدينة الموصل شمال العراق.

وقال مصدر بالجيش في مكتب التنسيق المشترك بمحافظة نينوى ومصدر للشرطة في الموصل التي تعد آخر معقل لتنظيم القاعدة بالعراق ان الجنود انهوا نوبتهم وكانوا في طريقهم الى منازلهم، حسبما افادت وكالة "رويترز" للانباء.

مقتل 8 أشخاص بنيران قوة امريكية - عراقية مشتركة بالفلوجة

من جهتها قالت مصادر في الشرطة العراقية يوم 15 سبتمبر/ايلول ان قوة عسكرية امريكية - عراقية مشتركة اقتحمت منزلا جنوبي مدينة الفلوجة 60 كم غربي العاصمة العراقية بغداد، وقتلت 8 اشخاص كما اصيب عدد اخر بجروح.

وذكرت مصادر عراقية ان القوة المشتركة فتحت نيرانها صوب عدد من المنازل في حي الجبيل جنوب المدينة اثناء عملية مداهمة وتفتيش قامت بها في المنطقة، مشيرة الى ان هذه القوة دخلت المدينة من دون الحصول على اذن، ونفذت ما وصفته بالجريمة التي كان من بين ضحاياها 3 فتيان أشقاء وعقيد سابق بالجيش العراقي فيما اعتقلت عددا آخر.

من جهتها اكدت مصادر في القوات  الامريكية اجراء تلك العملية، الا انها اعلنت عن وقوع ضحية مدنية واحدة، مشيرة الى انها بدأت التحقيق في تلك الحادثة.

وهذه هي اول عملية قتالية تشارك فيها عناصر من القوات الامريكية، منذ اعلان الولايات المتحدة انتهاء مهامها القتالية نهاية اغسطس/اب الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية