رئيس الوزراء الهندي يؤكد على ضرورة اجراء حوار مع قادة المتظاهرين في اقليم كشمير

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54444/

قال رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ خلال اجتماع الاحزاب الهندية يوم 15 سبتمبر/ايلول، ان الحوار مع قادة المتظاهرين في اقليم كشمير الهندي هو الطريق الوحيد لتحقيق السلام والرفاهية هناك، داعيا المواطنين الى وقف دوامة العنف الدائر في الاقليم منذ نحو 3 اشهر. وكانت السلطات الهندية قد قررت اليوم فرض حظر تجوال كامل في اقليم كشمير هو الاول منذ 11 عاما ،الا ان الشرطة قالت انها فتحت النار لتفريق تظاهرة مناهضة للحكم الهندي مما اسفر عن مقتل 3 متظاهرين وجرح آخرين.

قال رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ خلال اجتماع الاحزاب الهندية يوم 15 سبتمبر/ايلول، ان الحوار مع قادة  المتظاهرين في اقليم كشمير الهندي هو الطريق الوحيد لتحقيق السلام والرفاهية هناك، داعيا المواطنين الى وقف دوامة العنف الدائر في الاقليم منذ نحو 3 اشهر والتي كان اكثرها دموية  مقتل 18 شخصا منذ يومين نتيجة أعمال الشغب الناجمة عن احتجاجات السكان المدنيين ضد الحكومة الهندية .

هذا وناقش قادة الاحزاب الهندية في الاجتماع تدهور الاوضاع في اقليم كشمير وسبل تطبيعها ا، الا انهم لم يتوصلوا الى اتفاق حول الغاء قانون الطوارئ في الاقليم، الذي يسمح بموجبه  لقوات الجيش الهندي باطلاق النار على المشتبه بهم دون تحذير مسبق، واجراء الاعتقالات وتفتيش البيوت دون اذن مسبق.

هذا وكانت السلطات الهندية قد قررت اليوم فرض حظر تجوال كامل في اقليم كشمير هو الاول منذ 11 عاما ، بانتظار نتائج اجتماع الاحزاب الهندية المذكور، وعلى الرغم من ذلك فقد  خرج العشرات من المتظاهرين في تحد لقرار الحظر  بمدينة مندار، وقالت الشرطة الهندية انها فتحت النار لتفريق تظاهرة مناهضة للحكم الهندي  مما اسفر عن مقتل 3 متظاهرين وجرح آخرين.

ويشهد الشطر الهندي من كشمير والذي تسكنه غالبية مسلمة احتجاجات غاضبة شبه يومية منذ مقتل طالب في السابعة عشرة من العمر بقنبلة دخان مسيل للدموع القتها الشرطة في مدينة سرينغار يوم 11يونيو/حزيران الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك