الرحلة الى كوكب المريخ مستمرة.. في موسكو

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54439/

لليوم الخامس بعد الـ 100 تستمر تجربة "المريخ - 500" العلمية التي يحققها معهد القضايا الطبية والبيولوجية بموسكو التابع لأكاديمية العلوم الروسية. ويتضمن المشروع 3 تجارب أساسية اختتمت 2 منها في عامي 2007 و2009، وتتحقق حاليا تجربة ثالثة تمثل رحلة افتراضية فضائية إلى كوكب المريخ بمشاركة 6 متطوعين من روسيا وفرنسا وإيطاليا والصين.

لليوم الخامس بعد الـ 100 تستمر تجربة "المريخ - 500" العلمية التي يحققها معهد القضايا الطبية والبيولوجية بموسكو التابع لأكاديمية العلوم الروسية. ويتضمن المشروع  3 تجارب أساسية اختتمت 2 منها في عامي 2007 و2009، وتتحقق حاليا تجربة ثالثة تمثل رحلة افتراضية فضائية إلى كوكب المريخ بمشاركة 6 متطوعين من روسيا وفرنسا وإيطاليا والصين.
وقد مرت حتى يوم الاربعاء 15 سبتمبر/أيلول 105 أيام على بداية التجربة التي أطلقت عليها تسمية "عزلة لـ520 يوما". ولا تختلف ظروف اقامة رواد الفضاء الستة في المركبة الفضائية التي تحاكي التحليق الى المريخ عنها خلال تحليق حقيقي في الفضاء أو إقامة في المحطة الفضائية الدولية. ويتمثل الفارق الوحيد في أن الرواد لا يعيشون في ظروف انعدام الوزن.
وكانت تجرية "المريخ -500" العلمية قد انطلقت في موسكو يوم 3 من يونيو/حزيران الماضي بمبادرة من وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" بالاشتراك مع وكالة الفضاء الأوروبية "إيسا". 
ويواصل رواد الفضاء الستة حاليا تنفيذ برنامج الرحلة  الذي يضم أكثر من 100 تجربة علمية في مجال البيولوجيا والطب وعلم النفس وتهدف قبل كل شيء لدراسة حالة الإنسان النفسية في ظروف عزلة طويلة.
ويبقى الخبراء على اتصال دائم مع الطاقم ويؤكدون أن الحالة النفسية والجسدية لكل المشاركين جيدة جدا، ولا يرغب أي منهم في ترك المشروع.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم