ميتشيل الى دمشق لاطلاع الاسد على سير المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54438/

قال مصدر إعلامي رسمي في السفارة الأمريكية بدمشق يوم 14 سبتمبر/ايلول أن جورج ميتشيل المبعوث الأميركي الخاص بالسلام في الشرق الأوسط يعتزم إطلاع الرئيس السوري بشار الأسد على مجريات سير المفاوضات الفلسطينية¬الإسرائيلية المباشرة ، خلال المحادثات التي من المقرر أن يجريها مع الأسد في العاصمة السورية دمشق يوم الخميس 16 سبتمبر/ايلول الجاري.

قال  مصدر إعلامي رسمي في السفارة الأمريكية بدمشق يوم 14 سبتمبر/ايلول أن جورج ميتشيل   المبعوث الأميركي الخاص بالسلام في الشرق الأوسط يعتزم إطلاع الرئيس السوري بشار الأسد على مجريات سير المفاوضات الفلسطينية¬الإسرائيلية المباشرة، خلال المحادثات التي من  المقرر أن يجريها مع الأسد  في العاصمة السورية دمشق يوم الخميس 16 سبتمبر/ايلول.

وقال المصدر الأمريكي إن زيارة ميتشيل إلى سوريا ستستمر عدة ساعات ، يعقد خلالها لقاءين منفصلين بحضور مساعده فريدريك هوف ، الأول مع الرئيس الأسد والثاني مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم، ليبحث معه المزيد من التفاصيل بشأن عملية السلام ، لا سيما شقها المتعلق بالمسار السوري.

ومن المقرر أن يبحث المبعوث الأمريكي مع القيادة السورية أيضا العلاقة بين واشنطن ودمشق ، التي لا تزال تنتظر وصول سفير أميركي إليها والغائب عن منصبه منذ اليوم الثاني لاغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري في 14 شباط 2005 .

وهذه هي الزيارة الرابعة التي يقوم بها ميتشل الى دمشق منذ عام 2009، بعد ان بدأت العلاقات بين سورية والولايات المتحدة تتحسن مع وصول الرئيس الامريكي باراك اوباما الى الحكم، حيث تسعى ادارته نحو التقارب مع سورية لتفعيل دورها في عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.

وياتي ذلك في ظل تقارير تقول بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو ابلغ الأسد امكانية التوصل إلى اتفاق إطاري خلال عام، في رسالة عبر وسيط امريكي، حيث يوقع الطرفان على اتفاق سلام يعيد هضبة الجولان إلى سورية على أن ينفذ الاتفاق خلال فترة تمتد من 10 إلى 15 عاماً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية