نقل محركات صاروخية روسية الى الولايات المتحدة الامريكية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54432/

ضمن اطار التعاون الروسي الأمريكي في مجال غزو الفضاء تتسلم الولايات المتحدة يوم 15 سبتمبر/أيلول 4 محركات صاروخية من طراز "إير دي- 180" تنتجها مؤسسة "اينيرغوماش" الروسية. وستقوم طائرات شحن روسية من طراز "روسلان"، وهي الأضخم في العالم، بنقل هذه المحركات عبر المحيط الأطلسي.

ضمن اطار التعاون الروسي الأمريكي في مجال غزو الفضاء تتسلم الولايات المتحدة يوم 15 سبتمبر/أيلول 4 محركات صاروخية من طراز "إير دي- 180" تنتجها مؤسسة "اينيرغوماش" الروسية. وستقوم طائرات شحن روسية من طراز "روسلان"، وهي الأضخم في العالم، بنقل هذه المحركات عبر المحيط الأطلسي.
وأكد مسؤول في مؤسسة "اينيرغوماش" الروسية ان طائرة شحن عملاقة روسية من طراز "روسلان" التي تعتبر الأضخم في العالم ستقوم بنقل هذه المحركات مباشرة عبر الأطلسي الى الولايات المتحدة. وقد تسلمت أمريكا حتى الآن 46 محركا من طراز "إير دي- 180".
وقامت مؤسسة "اينيرغوماش" خلال فترة عملها التي تتجاوز 80 عاما بتصميم أكثر من 60 محركا من طرز مختلفة لصواريخ فضائية متعددة، منها "أنغارا" و"سويوز" و"بروتون" و"زينيت". كما تقوم المؤسسة بانتاج المحركات للصواريخ الحربية.
وقد فازت مؤسسة "اينيرغوماش" الروسية وشركة "برات اند ويتني" الامريكية قبل 14 عاما في مناقصة لتصنيع المحركات للصواريخ الامريكية من طراز "أطلس".  وقد جرى عام   2000 اطلاق أول صاروخ أمريكي من هذا الطراز، ومنذ ذلك الوقت تم اطلاق 28 صاروخا أمريكيا الى الفضاء باستخدام المحركات الصاروخية الروسية.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم