الكتائب اللبنانية تحيي الذكرى الـ 28 لاغتيال بشير الجميل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54424/

احيى حزب الكتائب اللبنانية في 14 سبتمبر/أيلول الذكرى الـ 28 لاغتيال رئيس الجمهورية اللبنانية الاسبق بشير الجميل. ودعا النائب نديم الجميل نجل الرئيس الراحل الاطراف اللبنانية الى تغليب القرار الوطني الحر على اي قرار آخر.

احيى حزب الكتائب اللبنانية في 14 سبتمبر/أيلول الذكرى الـ 28 لاغتيال رئيس الجمهورية اللبنانية الاسبق بشير الجميل.
ودعا النائب نديم الجميل نجل الرئيس الراحل الاطراف اللبنانية الى تغليب القرار الوطني الحر على اي قرار آخر.
وتحولت الذكرى الثامنة والعشرون لاغتيال رئيس الجمهورية الاسبق بشير الجميل الى تظاهرة مسيحية، جمعت جماهير احزاب الكتائب والقواتِ اللبنانية، وعكست موقفا حادا قديما جديدا  لحزب الكتائب اللبناني من سوريا، مع تحميلها  مسؤوليةَ الاغتيالات التي توالت على لبنان .
واكد الجميل امام الجماهيرِ المحتشدة في الأشرفية ان ايَ حلٍ للمشكلات مع سوريا، يتطلب تخليها عن مشروعها بضم لبنان وتغييرِ ذهنية التعاطي مع الدولة اللبنانية ،بحسب وصفه.
والقداس الذي حضره شقيق الرئيس الراحل بشير الجميل الرئيس اللبناني الاسبق ايضا  امين الجميل وعقيلته اقيم في كنيسة الايقونة العجائبية في دير الآباء العازاريين في الأشرفية،  وترأسه رئيس اساقفة بيروت للموارنة المطران بولص مطر، الذي القى موعظة تحدث فيها عن مكانة الرئيس الراحل لدى المسيحيين.
وبعد القداس، توجه الحضور  مشيا  الى مكان الانفجار الذي قضى نحبه فيه الرئيس الراحل بشير الجميل ، ووضعوا اكاليل من الزهور باسماء عوائلِ الضحايا امام النصب التذكاري.

المصدر: "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية