صحيفة سعودية: إسرائيل تحشد الصفوف لعدم حصول قطر على حق استضافة كاس العالم 2022

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54422/

افادت صحيفة "الوطن" السعودية ان إسرائيل تسعى كي لا تحصل قطر على حق تنظيم بطولة كاس العالم، التي رشحت الدوحة نفسها لاستضافتها في عام 2022. واشارت الصحيفة الى ان رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم أبرهام آفي لوزون يعمل من خلال عضويته في الاتحاد الدولي لكرة القدم، على ثني اعضاء الاتحاد عن منح قطر شرف استضافة البطولة الدولية، بسبب ما قد يواجهونه من عدوانية في هذا البلد العربي.

افادت صحيفة "الوطن" السعودية الصادرة في 14 سبتمبر/أيلول ان إسرائيل تسعى كي لا تحصل قطر على حق تنظيم بطولة كاس العالم، التي رشحت الدوحة نفسها لاستضافتها في عام 2022.
واشارت الصحيفة الى ان رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم أبرهام آفي لوزون يعمل من خلال عضويته في الاتحاد الدولي لكرة القدم، على ثني اعضاء الاتحاد عن منح قطر شرف استضافة البطولة الدولية، مؤكدة ان لوزون يهدف الى تشكيل لوبي عالمي يضغط في هذا المجال، وذلك لعدم تمكن المشجعين الإسرائيليين من التوجه الى قطر، بسبب ما قد يواجهونه من عدوانية.
وحول هذا الامر قال لوزون ان الإسرائيليين الراغبين بالتوجه لمتابعة احداث البطولة عن قرب سيتعرضون للخطر في قطر بسبب كراهية العرب.
واضاف لوزون في تصريح تداولته وسائل الاعلام العربية والعالمية انه اتصل بوزارة الشؤون الخارجية في الدوحة ليستفسر عن امكانية استقبال قطر للمشجعين الإٍسرائيليين، وعن كيفية التعامل مع الجماهير الإسرائيلية وعن توفير الحماية لها، وكذلك عن امكانية حضور مندوب عن الاتحاد الإسرائيلي لحضور حفل الافتتاح، الا ان ابرهام آفي لوزون اكد انه لم يتلق اجابة على اي من الاسئلة التي طرحها.
واشار لوزون الى ان قطر خفضت مستوى التمثيل الدبلوماسي الإسرائيلي في الدوحة قبل عام، "وهو ما يجعلنا نصوت ضد تنظيمها لكاس العالم في عام 2022. هناك اتحادات اهلية ستدعمنا وتصوت ضد استضافة قطر لهذه البطولة، فكاس العالم للجميع ولا يمكن منع اي مشجع او مسؤول من الدخول ومشاهدة هذا التجمع الدولي".
وطالب المسؤول الإسرائيلي الاتحاد الدولي لكرة القدم مراعاة هذه الاعتبارات واخذها بعين الاعتبار، قبل التفتيش عن المواقع والمنشآت الرياضية، التي لم يستبعد ان تكون في حالة جيدة.
يذكر انه بالاضافة الى قطر تتنافس 8 دول على اقامة كاس العالم في عام 2022 على اراضيها.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا