الحكومة الروسية تخصص حوالي 260 مليون دولار اضافي لدعم القطاع الزراعي ـ الصناعي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54409/

كلف رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين وزارة الزراعة بتقديم اقتراحاتها حتى 1 نوفمبر/تشرين الثاني القادم بخصوص التعديلات على برنامج دعم القطاع الزراعي ـ بحيث تنص على تطوير الزراعة بشكل نوعي ومتوازن.

كلف رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين وزارة الزراعة بتقديم اقتراحاتها حتى 1 نوفمبر/تشرين الثاني القادم بخصوص التعديلات على برنامج دعم القطاع الزراعي ـ  بحيث تنص على تطوير الزراعة بشكل نوعي ومتوازن.
وافاد بوتين خلال اجتماع حزب "روسيا الموحدة" في نيجني نوفغورود في 14 سبتمبر/أيلول بان الحكومة تستخدم كل امكانياتها من اجل مساعدة منتجي الحبوب في البلاد. وقد خصص حوالي 260 مليون دولار اضافي  لدعم الفرع الزراعي ـ الصناعي. وسينفق ربع هذا المبلغ لدعم نقليات الحبوب الى المناطق بواسطة سكك الحديد والباقي سيقدم ابتداء من 1 يناير/كانون الثاني للمزارع التي تمكنت من الحفاظ على رؤوس  الماشية، وذلك لشراء الاعلاف لها .
واشار بوتين الى ان الدولة استثمرت خلال السنوات الاخيرة 4 مليارات دولار  في  تطوير تربية الدواجن مما اتاح تلبية احتياجات البلد من لحوم الطيور ذاتيا.
وقال بوتين ان روسيا ستتمكن بعد سد احتياجات البلد من مواد تربية المواشي تصدير ليس فقط الحبوب بل والمواد الزراعية الاخرى. واكد على ان روسيا بدورها ستستورد فقط تلك المواد الزراعية التي يستحيل انتاجها في روسيا  لظروفها المناخية مثل الفواكه التي تزرع في المناطق الدافئة.     
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم