الامين العام لاوبك: قد يتعين على روسيا كبح حجم استخراج النفط

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54397/

اعلن الامين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط " اوبك" عبد الله البدري خلال جسر تلفزيوني بين موسكو وفيينا نظمته وكالة نوفوستي للانباء يوم 14 سبتمبر/أيلول ان زيادة روسيا حجم نفطها المستخرج وتصديره لا يؤثر على المنظمة. الا انه قد يتعين على موسكو كبح معدل استخراج النفط اذا ما اقتضت الضرورة.

اعلن الامين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط "اوبك"  عبد الله البدري خلال جسر تلفزيوني بين موسكو وفيينا نظمته وكالة نوفوستي للانباء ان منظمته تراقب ما يحدث في البلدان التي لا تدخل في عضوية اوبك وبضمنها روسيا. واكد ان زيادة روسيا حجم نفطها المستخرج وتصديرها لا يؤثر على المنظمة، الا انه قد  يتعين على موسكو كبح معدل استخراج النفط  اذا ما اقتضت الضرورة.
وكان وزير الطاقة الروسي سيرغي شماتكو قد  توقع  في وقت سابق ان يرتفع  استخراج النفط  في بلاده الى مستوى 500 مليون طن  خلال العام الحالي، علما ان روسيا استخرجت في العام الماضي 494 مليون طن من النفط ، وهو ما يزيد بنسبة  1.2 %  على حجمه في عام 2008.
واعلن الامين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط ان السعر الارشد للبرميل الواحد من النفط  في الوقت الراهن حسب اعتقاده هو 72 ـ 83 دولارا.
واكد البدري ان المنظمة لا ترى خطر منافسة لها من قبل مصادر بديلة للطاقة خلال السنوات الـ 50 القادمة،  مع ان هذه المصادر  تتطور بوتائر حثيثة، مشيرا الى ان لدى الطاقة الذرية البديلة مشاكلها المرتبطة بامنها والاستثمارات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم