الولايات المتحدة ستشهد صدور كتاب للاطفال من تأليف باراك أوباما

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54395/

قال مصدر في دار نشر "راندوم حاوس" العالمية الكبرى يوم 13 سبتمبر/أيلول ان كتابا تحت عنوان "أغني عنك. رسالة لابنتي" ("Of Thee I Sing: A Letter to My Daughters") ألفه الرئيس الامريكي باراك اوباما لاطفال بلاده سيصدر في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وقد كتب اوباما عن 13 شخصية امريكية بارزة.

قال مصدر في دار نشر "راندوم حاوس" العالمية الكبرى يوم 13 سبتمبر/أيلول ان كتابا تحت عنوان "أغني عنك. رسالة لابنتي" ("Of Thee I Sing: A Letter to My Daughters") ألفه الرئيس الامريكي باراك اوباما لاطفال بلاده سيصدر في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وقد كتب اوباما عن 13 شخصية امريكية بارزة من جورج واشنطن الرئيس الامريكي الاول الى جاكي روبنسون لاعب كرة السلة المعروف في وطنه.
ولكن المصدر رفض ذكر أسماء جميع الامريكيين البارزين الذين كرس الرئيس اوباما لهم أبواب كتابه، مشيرا  الى ان قائمتهم تضم جورجيا أو كيف الرسامة الامريكية المشهورة. ومن المتوقع ان يصدر الكتاب يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني هذا العام. وذكر المصدر ان المؤلف ينوي التبرع بواردات الكتاب التي سينالها الى صندوق اغاثة أبناء الجنود الامريكيين القتلى والجرحى.
وليس أوباما أول رئيس امريكي قرر التوجه الى الاطفال بمثل هذه الطريقة. وكان جيمي كارتر رئيس البلاد الأسبق قد ألف كتابا تحت عنوان "ليتل بيبي Snoogle-Fleejer" ("The Little Baby Snoogle-Fleejer")، وصدر هذا الكتاب عام 1995 أي بعد مرور أكثر من 20 سنة على انتهاء ولاية الرئيس كارتر.
وكان الكتاب الذي أطلقت عليه تسمية "حكايات البطل من التاريخ الامريكي" ("Hero Tales from American History")   صدر عام 1895. وقد الفه الرئيس الامريكي المقبل  تيودور روزفيلت بالاشتراك مع السيناتور الامريكي هينري كابوت لودج.
ويذكر ان الرئيس أوباما قد ألف سابقا كتابين توجه بهما الى الكبار، هما "جرأة الامل" ("The Audacity of Hope") و"أحلام والدي" ("Dreams from My Father").

 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية