السلطة الوطنية الفلسطينية تطلب من البلدان العربية مساعدة مالية لدفع رواتب المواطنين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54392/

اتهمت السلطة الوطنية الفلسطينية البلدان العربية بعدم التزامها بتنفيذ وعودها حول تقديم المساعدة المالية لها. وقد افادت صحيفة "جيروزاليم بوست" يوم 14 سبتمبر/أيلول نقلا عن مصدر في ادارة محمود عباس انه لم ترد الاموال سوى من السعودية والامارات العربية المتحدة.

اتهمت السلطة الوطنية الفلسطينية البلدان العربية بعدم التزامها بتنفيذ وعودها حول تقديم المساعدة المالية لها. وقد افادت صحيفة "جيروزاليم بوست" يوم 14 سبتمبر/أيلول نقلا عن مصدر في ادارة محمود عباس انه لم ترد الاموال سوى من السعودية والامارات العربية المتحدة.
وكان يجب ان تستلم السطلة الوطينة منذ بداية السنة الحالية ما يعادل 530 مليون دولار لدفع اجور منتسبي هيئات الامن والمستخدمين فيما لم تحصل السلطة سوى على 22% من هذا المبلغ. وقد قام الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة بتغطية المبلغ المتبقي.
وقد طلب محمود عباس الذي زار ليبيا الاسبوع الماضي طلب من القذافي شخصيا ان يدعو البلدان العربية الى الالتزام بوعودها.
 واكدت الصحيفة الاسرائيلية نقلا عن مسؤول ملف القدس السابق حاتم عبد القادر ان اغلبية الممولين العرب تخلت عن وعودها السابقة لاسباب مختلفة . وان السبب الرئيسي هو ان "الفلسطينيين يراجعون الامريكان ويطلبون منهم التأثير على اصدقائها العرب من اجل تخصيص الاموال لفلسطين ". 
وقال ناطق فلسطيني آخر ان "الوضع حاليا معقد. ويتعين علينا تسديد مرتبات اكثر من 150 الف مواطن ومن ضمنهم سكان قطاع غزة . وفي حال عدم ورود الاموال سنفقد السيطرة على الوضع" .      
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية