صحيفة: نتنياهو ابلغ الأسد امكانية التوصل إلى اتفاق إطاري خلال عام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54391/

اوردت صحيفة "الجريدة" الكويتية يوم الثلاثاء 14 سبتمبر/ايلول نقلا عن مصادر سياسية مطلعة، أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أوصل رسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، عبر وسيط أمريكي خلال الأيام الماضية، أبلغه فيها أنه في الإمكان التوصل إلى اتفاق إطاري خلال عام، حيث يوقع الطرفان على اتفاق سلام يعيد هضبة الجولان إلى سورية على أن ينفذ الاتفاق خلال فترة تمتد من 10 إلى 15 عاماً.

اوردت صحيفة "الجريدة" الكويتية يوم الثلاثاء 14 سبتمبر/ايلول نقلا عن مصادر سياسية مطلعة، أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أوصل رسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، عبر وسيط أمريكي خلال الأيام الماضية، أبلغه فيها أنه في الإمكان التوصل إلى اتفاق إطاري خلال عام، حيث يوقع الطرفان على اتفاق سلام يعيد هضبة الجولان إلى سورية على أن ينفذ الاتفاق خلال فترة تمتد من 10 إلى 15 عاماً.

واضافت الصحيفة الكويتية نقلا عن تلك المصادر، إن هذا العرض الإسرائيلي يشبه النهج المتبع حالياً مع الفلسطينيين، إذ سيتم التوقيع على اتفاق سلام على أن ينفذ تدريجياً، مشيرة إلى أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ستحتاج إلى 15 عاماً للتنفيذ.

ونقلت الـ"الجريدة" عن المصادر ذاتها  بأن "تطوراً ما يحصل على خط  دمشق- تل أبيب، بعد خطوات إيجابية قامت بها سورية في الفترة الأخيرة"،مؤكدة أن الأشهر القليلة المقبلة ستشهد تطورات مهمة.

هذا ومن المتوقع أن يزور جورج ميتشل المبعوث الأمريكي الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط العاصمة السورية خلال الأسبوع الجاري، لرصد إمكانيات استئناف المفاوضات بين إسرائيل وسورية.

وكان الرئيس الاسد التقى  أمس في دمشق جان كلود كوسران، المبعوث الرئاسي الفرنسي الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، حيث أعرب الرئيس السوري عن تقديره لـلجهود التي تقوم بها فرنسا والرئيس ساركوزي بهذا الخصوص، وعن أمله برؤية تطورات حقيقية في عملية السلام رغم أن السياسات الإسرائيلية "لا توحي بذلك"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية