انطلاق المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية في شرم الشيخ بعد تأجيل قصير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54390/

انطلقت في منتجع شرم الشيخ المصري يوم 14 سبتمبر/اسلول الجولة الثانية من المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المباشرة بحضور وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون، وذلك بعد تأجيل قصير بسبب الخلافات بين الجانبين فيما يخص مسألة الاستيطان، حسبما اكدت بعض وسائل الاعلام العالمية.

 انطلقت في منتجع شرم الشيخ المصري يوم 14 سبتمبر/ايلول الجولة الثانية من المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المباشرة بحضور وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون والمبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل، وذلك بعد تأجيل قصير بسبب الخلافات بين الجانبين فيما يخص مسألة الاستيطان، حسبما اكدت بعض وسائل الاعلام العالمية.

وقبيل انطلاق المفاوضات عقد الرئيس المصري حسنى مبارك لقاءين منفصلين مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو استعرض خلالهما الجانبان مواقفهما في المفاوضات والقضايا المقرر مناقشتها خلال الجولة الثانية للحوار. ويذكر ان رئيس السلطة الفلسطينية اجتمع في وقت سابق مع كلينتون لبحث سبل دفع عملية السلام.

وكان نتانياهو قد اعلن انه ينوي التوصل الى حل وسط  فيما يخص الاستيطان يتمثل في امتناع اسرائيل مستقبلا عن اعمال البناء الواسعة النطاق في المستوطنات، دون تمديد الحظر على هذه الاعمال، في الوقت الذي يعارض فيه الجانب الفلسطيني بشدة استمرار النشاط الاستيطاني.

حماس: نحذر حركة فتح من الاستمرار في المفاوضات المدمرة للقضية الفلسطينية

وقي تطور آخر جددت حركة حماس على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري انتقادها الحاد لموقف السلطة الفلسطينية من استئناف  الحوار مع الاسرائيليين. وقال ابو زهري ان استمرار المفاوضات في ظل تمسك تل ابيب بسياسة الاستيطان يجعل هذه المفاوضات "شرعنة للاستيطان وغطاء لجرائم الاحتلال".

وأكد في تصريح صحفي تعليقا على انطلاق الجولة الثانية من المفاوضات "إننا في حركة حماس نحذر حركة فتح من الاستمرار في هذه المفاوضات الكارثية والمدمرة للقضية الفلسطينية وندعوها لوقف هذه المهزلة التي لن يسمح الشعب الفلسطيني بتمريرها".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية