معرض فني يسلط الضوء على التطريز والنسيج الإسلامي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54389/

اقيم في أبو ظبي معرض تحت عنوان "حكاية عن المنسوجات الإسلامية". ويقدم المعرض مجموعة ثرية من أعمال التطريز والزخرفة من وسط آسيا ، كما يسلط الضوء على حقبة تاريخية مهمة من حياة المنطقة.

أقيم في أبو ظبي معرض تحت عنوان "حكاية عن المنسوجات الإسلامية". ويقدم المعرض مجموعة ثرية من أعمال التطريز والزخرفة من وسط آسيا ، كما يسلط الضوء على حقبة تاريخية مهمة من حياة المنطقة.
مازال فن التطريز وزخرفة المنسوجات يحتل مكانة مهمة في الثقافة العربية والإسلامية. ولذا يبرز معرض "حكاية عن المنسوجات الإسلامية" هذا التاريخ الثري ومدى تأثير فنون الماضي على الفن المعاصر. كما يسلط المعرض الضوء على الأزياء والأقمشة التي تعود للفترة ما بين القرنين الـ17 والـ20 والتي تضم مجموعة من السجادات الجدارية والمطرزات، إضافة إلى سروج الخيول المزينة التي تظهر هوية راكبيها ومكانتهم الاجتماعية.
وساهمت القطع المعروضة في استكشاف تأثير التبادلات التجارية والثقافية عبر طريق الحرير القديم، حيث لعبت دورا بارزا في تعزيز التجارة بين أسواق المنطقة، وامتلأت بها قوافل الإبل التي عبرت الصحراء من وسط آسيا إلى روسيا وتركيا وما وراءهما. كما ترسم المعروضات صورة واضحة حول مقدرة فن التطريز الإسلامي على الحفاظ على الهوية الإقليمية والقبيلية والعائلية.

التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية