نتانياهو: على الفلسطينيين اجراء المفاوضات بدلا من الادلاء بتصريحات استفزازية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54385/

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو للصحفيين يوم 14 سبتمبر/أيلول فور وصوله الى منتجع شرم الشيخ لاجراء الجولة الثانية من المفاوضات مع الفلسطينيين قال انه ينوي مطالبة الجانب الفلسطيني بالانتقال الى المفاوضات والامتناع عن "التصريحات الاستفزازية" حسب قوله.

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو للصحفيين يوم 14 سبتمبر/أيلول فور وصوله الى منتجع شرم الشيخ لاجراء الجولة الثانية من المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين قال انه ينوي مطالبة الجانب الفلسطيني بالانتقال الى المفاوضات بدلا من الادلاء بالتصريحات الاستفزازية حسب قوله.
واضاف نتانياهو انه "يحتدم غيظا من تصريحات الفلسطينيين حول تقويض مسار المفاوضات" ويعتزم الطلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس "اجراء المفاوضات والابتعاد عن تصريحات استفزازية كما اتفقنا عليه (اثناء الجولة الاولى للحوار المباشر) في واشنطن".
ونقل موقع "واي.نب" الاخباري عن مصدر في الوفد الاسرائيلي الى المفاوضات قوله ان تل ابيب تنتطر ابداء الجانب الفلسطيني "الموقف المسؤول"، مضيفا ان الموقف الفلسطيني المتشدد قد أدى الى تجميد (المسيرة السلمية) على مدى الأشهر التسعة وان شعار "الكل او لا شيء" يؤدي دائما الى طريق مسدود. وتساءل المصدر قائلا "اذا كان الجانبان لا يتسنى لهما الاتفاق حول موضوع تجميد الاستيطان فكيف يمكن حل مشاكل الحدود واللاجئين؟"
وكان نتانياهو قد اعلن انه ينوي التوصل الى حل وسط  فيما يخص الاستيطان يتمثل في امتناع اسرائيل مستقبلا عن اعمال البناء الواسعة النطاق في المستوطنات، دون تمديد الحظر على هذه الاعمال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية