بوتين يدعو إلى إزالة الحواجز أمام إنشاء مصافي نفط جديدة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54375/

شدد رئيس الوزراء فلاديمير بوتين على ضرورة إزالة كافة القيود والحواجز امام تطوير البنية التحتية للصناعات البتروكيميائية في البلاد. واقترح بوتين اختيار احدى أبرز جامعات الكيمياء في البلاد والعمل على اقامة مركز وطني للصناعات الكيميائية على اساسها.

شدد رئيس الوزراء فلاديمير بوتين على ضرورة إزالة كافة القيود والحواجز امام تطوير البنية التحتية للصناعات البتروكيميائية في البلاد. 
وذكر بوتين في اجتماع عقد لتطوير الصناعات البتروكيميائية في نيجني نوفغورود يوم 14 سبتمبر/أيلول أن الشركات الروسية تخطط في السنوات القليلة المقبلة لإطلاق حقل جديد لمكثّفات الغاز في سيبيريا، ما سيرفع قاعدة الموارد البتروكيميائية بشكل كبير.
واقترح بوتين اختيار احدى أبرز جامعات الكيمياء في البلاد والعمل على اقامة مركز وطني للصناعات الكيميائية على اساسها.
وقال بوتين: لا بد، قبل كل شيء من ازالة جميع القيود الإدارية والحواجز، التي تحول دون انشاء نظم جديدة لتكرير النفط. وهذه قضية رئيسية لرفع القدرة التنافسية لهذا القطاع. وإن وزارة الطاقة والجهات الرسمية الاخرى سبق لها وان قامت بتبسيط عملية إصدار التصاريح لبناء مرافق إنتاجية جديدة ، فضلا عن انها تدرس الان بناء طرق إضافية لنقل المواد الخام.
وكان فلاديمر بوتين قد دشن قبيل الاجتماع في مدينة نيجني نوفغورود وحدة جديدة لإنتاج بنزين من الصنف الاوروبي "يورو خمسة" تابعة لشركة "لوك اويل" وبطاقة انتاجية تبلغ مليوني طن سنويا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم