باراك اوباما: حالة الاقتصاد الامريكي بعيدة عن المثالية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54373/

وصف الرئيس الامريكي باراك اوباما حالة الاقتصاد الامريكي بانها بعيدة عن المثالية، وذلك في كلمة القاها يوم 13 سبتمبر/ايلول في مدينة فايرفاكس بولاية فرجينيا الامريكية.

وصف الرئيس الامريكي باراك اوباما حالة الاقتصاد الامريكي بانها بعيدة عن المثالية، وذلك في كلمة القاها يوم 13 سبتمبر/ايلول  في مدينة فايرفاكس بولاية فرجينيا الامريكية.
وقال اوباما:" قد اتخذنا خطوة اولى، وهى استقرار النظام المالي وضمان عدم العودة الى حالة الكساد الاكبر. وقد تمكنا من استعادة الاستقرار. لكن ذلك يفتقر الى اتخاذ خطوات اخرى".
واعاد الرئيس الى الاذهان ان الازمة اسفرت عن  فقدان 8 ملايين  فرصة عمل. واعترف  قائلا:"  لم نستطع لحد الآن  استعادة ملايين فرص العمل المفقودة".

وبحسب رأي اوباما فمن الخطوات الرئيسية التي قد تؤدي الى تحسين الوضع  يكون تقليص النفقات للطبقة المتوسطة واجراء اصلاحات في نظامي رعاية الصحة والتعليم.

وقال اوباما مجيبا على سؤال موجه اليه عما اذا  كان مستعدا للتعاون مع الكونغرس الامريكي  في هذه المسائل وغيرها من المسائل المحورية في حال انتقال السلطة في تل كابيتول من الحزب الديمقراطي الى الحزب الجمهوري بعد انتخابات الكونغرس المقرر اجراؤها في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني القادم اقترح على الجميع بان يمضوا متكاتفين مع بعض.
ويذكر ان استطلاعات الرأي العام الكثيرة  تبين ان السيطرة على الكونغرس يمكن ان  تنتقل في نوفمبر/تشرين الثاني الى  الجمهوريين، مما  سيجعل الرئيس الامريكي يواجه مشاكل في اجراء الاصلاحات.
وقد رافقت كلمة الرئيس الامريكي بيانات عجز الموازنة التي نشرتها وزارة المالية الامريكية . وتقول البيانات ان عجز الموازنة الامريكية بلغ بحسب نتائج 11 شهرا للسنة المالية التي تنتهي يوم 30 سبتمبر/ايلول الجاري بلغ  1.3 تريليون دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم