عبد الرؤوف ردا على منتقدي تشييد مركز إسلامي في نيويورك: موقع المركز ليس مقدسا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54361/

صرح الإمام فيصل عبد الرؤوف الذي يترأس مشروع بناء مسجد ومركز إسلامي قرب موقع هجمات 11 سبتمبر/ايلول في نيويورك إن موقع البناء ليس مقدسا، رافضا بذلك قول المعارضين للمشروع بمن فيهم ناجون من تلك الهجمات ان موقع بناء المركز "مقدس". ولم يستثن عبد الرؤوف احتمال نقل مكان بناء المركز.

صرح الإمام فيصل عبد الرؤوف الذي يترأس مشروع بناء مسجد ومركز إسلامي قرب موقع هجمات الحادي عشر من سبتمبر في نيويورك إن موقع البناء "جوهري لكنه ليس مقدسا"، رافضا بذلك قول المعارضين للمشروع بمن فيهم ناجون من تلك الهجمات ان موقع بناء المركز "مقدس".

وقال الامام عبد الرؤوف في كلمة امام مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك يوم الاثنين 13 سبتمبر/ايلول ان "الموقع الذي يزعم البعض بأن أرضه مقدسة ليس مقدسا، والقول ان المنطقة مقدسة أمر ينطوي على مكر وخداع  لاسيما وان المنطقة المجاورة لموقع بناء المسجد هي منطقة تجارية".

ومع ذلك اكد عبد الرؤوف على "وجود عدة خيارات" في اشارة الى احتمال نقل مكان بناء المركز، وقال "اننا ندرس كافة الخيارات حاليا ونعكف على ايجاد الحل الذي سينزع فتيلة الأزمة ان شاء الله".

وقد اثارت خطط بناء المركز والمسجد على مسافة ليست بعيدة عن مكان وقوع الهجمات احتجاجات حامية من قبل بعض المواطنين الذين يعتقدون ان اي تواجد اسلامي هناك سيكون مسيئا لذكرى ضحايا الهجوم على مركز التجارة العالمي. وصرح بعض المعارضين بأن بناء المسجد في منطقة قريبة جدا لموقع الهجمات يدنس أرضا مقدسة ويعد احتفاء بالارهاب حسب قولهم.

المصدر: فرانس بريس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك