طهران تنفي تراجعها عن الافراج عن احدى الأمريكيين الثلاثة وانها تطالب بكافلة مالية لاطلاق سراحها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54356/

بنفت طهران تراجعها عن اطلاق سراح الفتاة الأمريكية سارة شورد، وهي احدى الأمريكيين الثلاثة المحتجزين في طهران بتهمة التجسس، في حين تشير انباء الى ان الادعاء الإيراني طلب كفالة مالية كسند للافراج عن سارة، شريطة ان تتواجد في المحكمة اثناء اصدار الحكم.

بعد تراجع ايران عن اطلاق سراح الفتاة الأمريكية سارة شورد، وهي احدى الأمريكيين الثلاثة المحتجزين في طهران بتهمة التجسس، طلب الادعاء الإيراني كفالة مالية كسند للافراج عن سارة، شريطة ان تتواجد في المحكمة اثناء اصدار الحكم.
وفي ظل تردد أنباء عن صفقة  بين طهران وواشنطن بشان انهاء ملف الأمريكيين الثلاثة المحتجزين في طهران منذ تموز/يوليو 2009، بعد دخولهم الاراضي الإيرانية من العراق بطريقة غير قانونية، وبعد تراجعِ طهران عن اطلاق سراحِ الفتاة المحتجزة سارة شورد، طلبت محكمة الادعاء الإيرانية مبلغَ 500,000  دولار كسند كفالة للافراج عنها، على ان تتواجد شورد في المحكمة اثناء اصدارِ الحكم.
لكن طهران تنفي رسميا وجود ايِ صفقة بهذا الشان، وتقول ان الافراج عن الفتاة قد يتم قريبا لاسباب صحية.
من جانبها اعلنت محكمة الادعاء عن ادلة لديها تثبت ان الهدف الرئيسي  وراء دخول الأمريكيين الثلاثة الى إيران هو التجسس،  وان الاجهزةَ والمعدات التي عُثر عليها بحوزتهم تستخدم لاغراض تجسسية.
المصدر: "روسيا اليوم"
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك