خلاف فلسطيني إسرائيلي قبيل الجولة الثانية في شرم الشيخ وواشنطن ترفض اعطاء ضمانات للسلطة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54355/

شكك مراقبون بنجاح المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين وسط انباء عن خلاف بين الجانبين، حول جدول اعمال الجولة الثانية من المفاوضات، وذلك لرفض الراعي الأمريكي اعطاء اي ضمانات تدعم ثقة الفلسطينيين بآفاقها.

شكك مراقبون بنجاح المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين وسط انباء عن خلاف بين الجانبين، حول جدول اعمال الجولة الثانية من المفاوضات، وذلك لرفض الراعي الأمريكي اعطاء اي  ضمانات تدعم ثقة الفلسطينيين بآفاقها.
وتسعى واشنطن في هذا السياق الى الحصول على دعم مصري للجولة الثانية، اذ وصل مبعوثها جورج ميتشيل الى القاهرة مساء 13 سبتمبر/أيلول.
وفى شرم الشيخ يتجدد الموعد مع الجولة الثانية من المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين و الاسرائيليين برعاية أمريكية، للبحث فى القضايا الشائكة مثلَ المياه و الحدود و الامن و اللاجئين و القدس.
ويرى البعض في المفاوضات التي بدأت في مدريد مطلع تسعينات القرن الماضي فشلا وفقدان الثقةِ فى الراعى الأمريكى، الذى لم يقدم شيئا ملموسا للجانب العربى.
ياتى نتانياهو الى شرم الشيخ مطالبا باعترافٍ فلسطينى  بيهودية الدولة و دون حسمِ مسالةِ بقاءِ او الغاء تجميد الاستيطان، فيما يؤكد الفلسطينيون على صعوبة التفاوض حول ملفى القدس و اللاجئين.
المصدر: "روسيا اليوم"
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية